رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع جهود الوحدات المحلية لمكافحة الحشرات الطائرة

نائب محافظ الإسماعيلية
نائب محافظ الإسماعيلية

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة جهود الوحدات المحلية في مجال مكافحة الحشرات الطائرة "البعوض والذباب" بكافة أنحاء المحافظة؛ وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم، والوقاية من الأمراض الموسمية في فصل الصيف. 


وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، دكتور حامد الأقنص مدير عام مديرية الطب البيطري، دكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية. 


واستهل "عصام" الاجتماع باستعراض جهود الوحدات المحلية بالمحافظة خلال الفترة الماضية، فيما يخص مكافحة الحشرات الطائرة، بالتعاون والتنسيق مع مديرتي الطب البيطري والصحة.


ووجَّه نائب محافظ الإسماعيلية، بتكثيف حملات مكافحة الحشرات الطائرة "الذباب والبعوض" باستخدام سيارات الوحدات المحلية التي تقوم برش المبيدات الآمنة والمصرح بها من وزارة الصحة والسكان، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الإدارات الصحية بكل مركز ومدينة. 


بجانب تكثيف أعمال الرش والتطهير السطحي بأماكن تجمعات القمامة، والبرك والمستنقعات، مع التوجيه برفع كافة المخلفات أول بأول بكافة أنحاء المحافظة. 


واختتم "عصام"، لابد من وضع مخطط زمنى بالتنسيق والتعاون بين الوحدات المحلية مع مديرية الصحة والطب الوقائي، بمواعيد مرور السيارات الخاصة بالرش الضبابي، ومواعيد الرش السطحي بكل وحدة محلية، لتوفير السيارات من الوحدات المحلية، والمبيدات الآمنة والمصرح بها من وزارة الصحة من جانب الإدارات الصحية.

تم نسخ الرابط