رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نشأت الديهي: يوجد محاولات لخفض الروح المعنوية للأمة ونشر الأكاذيب عن الدولة المصرية

نشأت الديهي
نشأت الديهي

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن حجم الصادرات المصرية “متواضع” بالنسبة لإمكانيات الدولة، مشددًا على ضرورة إعطاء الفرصة للقطاع الخاص لينطلق ويزيد من الصادرات المصرية، كي نحقق حلم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات. 

 وأضاف "الديهي"، خلال  تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على  قناة  "ten"، ، أن هناك محاولات لخفض الروح المعنوية للأمة، ورسم صورة سوداوية لواقع غير موجود، مشيرًا إلى أن البعض يحاول أن يجمع كل المشاكل الموجودة في الدولة المصرية، في محاولة لزيادة الإحباط.

ولفت إلى أن موقع دوتش فيله الألماني تحدث عن أن المانيا تغرق مصر في الظالم، وتحدث في تقرير له عن أن برلين لديها مستحقات نتيجة إنشاء محطات للطاقة في مصر.

وأشار إلى أن بعض العاملين في هذا الموقع يقفون ضد مصر، من خلال نشر الأكاذيب، حيث نفت الحكومة وجود أي أزمات مع الشركة الألمانية "سيمنز" التي قامت بإنشاء محطات الكهرباء في القاهرة.

حلول أزمة الكهرباء

أكدت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود، وتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال الأسبوع  الثالث من يوليو الحالي، والبالغة 21 شحنة، وصل منها 5 شحنات بكمية حوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال.

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أنه تم استقبال شحنة الغاز المسال، على سفينة إعادة التغويز الموجودة حالياً في ميناء سوميد بالعين السخنة، وسفينة إعادة التغويز الموجودة في ميناء العقبة.

ولفتت إلى أن باقي الشحنات المتعاقد عليها ستصل تباعا وفق الجدول الزمني المتفق عليه لاستلام الشحنات

تم نسخ الرابط