رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نشأت الديهي: مصر معندهاش مشكلة في توزيع الكهرباء لكن في أزمة بالوقود والطاقة

نشأت الديهي
نشأت الديهي

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن مصر تمتلك محطات طاقة كهربائية عالمية وعلى أعلى مستوى  وقادرة على توليد كميات كبيرة من الكهرباء.

وقال نشأت الديهي في برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"،: "أزمة الكهرباء في مصر ترتبط بالوقود والغاز اللازم لتوليد الطاقة الكهربائية".

وأضاف نشأت الديهي :" الدولة تعمل على زيادة معدلات ونسب الطاقة المتجددة التي تدخل في الشبكة القومية للكهرباء ".

 وتابع نشأت الديهي:" مصر لا يوجد بها مشكلة في إنتاج وتوزيع الكهرباء، لكن المشكلة تتمثل في الوقود والطاقة المستخدمة في إنتاج الكهرباء ".

وأكمل نشأت الديهي :" أزمة الكهرباء في طريقها للحل ولدينا محطات كهرباء قادرة على الوفاء باحتياجتنا من الكهرباء ".

اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، اليوم، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل. 

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المجموعة تحظى باهتمام كبير، في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على اعتبار ملف الصناعة على رأس أولويات الدولة، مشيراً إلى الدعم الكامل لعمل هذه المجموعة التي تضم كل الأذرع المسئولة عن التنمية الصناعية، بداية من الترخيص ووصولاً إلى التشغيل، حيث إن الأولوية حالياً هي التنفيذ على الأرض.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي المجموعة الوزارية بالمتابعة الكاملة لكافة المشروعات الصناعية التي تمت الموافقة عليها مؤخراً، للوقوف على خطوات التنفيذ وسرعة التشغيل، موضحاً أن أي قرارات ستتوافق عليها المجموعة خلال اجتماعها، وتتطلب العرض على مجلس الوزراء، سيتم عرضها على اجتماع الحكومة في الأسبوع ذاته لأخذ الموافقات عليها.

من جهته، قدم الفريق كامل الوزير، شرحاً حول آليات عمل المجموعة الوزارية في الفترة المقبلة، في ضوء اختصاصاتها التي يأتي على رأسها وضع وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية، والعمل على تحفيز وتشجيع الاستثمار الخاص المباشر في القطاع الصناعي، موضحاً أن المجموعة ستعقد اجتماعاتها بشكل أسبوعي.

تم نسخ الرابط