رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد مصلوح يكشف قرار الخطيب بشأن رحيل الشناوي عن الأهلي إلى الدوري السعودي

محمد مصلوح والشناوي
محمد مصلوح والشناوي

أكد الناقد الرياضي محمد مصلوح، رئيس القسم الرياضي بموقع بصراحة، أن هناك حالة رفض تام من مسؤولي النادي الأهلي، وتحديدًا محمود الخطيب رئيس النادي، لرحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول بالقلعة الحمراء.

الخطيب يرفض رحيل الشناوي

وقال مصلوح، في تصريحاته لبرنامج «رقم10» المذاع على القناة الأولى المصرية والذي يقدمه الإعلامي رجائي رمزي: «تم عقد جلسة بين محمد الشناوي ومحمود الخطيب لحسم مصير حارس الأهلي من بقائه مع الفريق أو رحيله إلى الدوري السعودي».

وأوضح محمد مصلوح: « وشهدت الجلسة مفاوضات بين الخطيب والشناوي حيث كان يرغب الأخير في خوض تجربة الاحتراف بالدوري السعودي إلا أن رئيس النادي الأهلي عرض على الحارس المخضرم تجديد عقده موسمين».

وكشف مصلوح النقاب عن المقابل المالي الذي سيحصل عليه الشناوي حال تجديد عقده مع الأهلي، قائلا: « قيمة عقد الشناوي في الموسم ستصل إلى 30 مليون جنيه».

وأشار مصلوح إلى أن حارس مرمى الأهلي أبدى موافقة مبدئية، وأن هناك جلسة أخرى سيعقدها الخطيب مع الشناوي عقب مباراة مودرن سبورت لحسم مصير الحارس من الانتقال إلى الدوري السعودي.

واختتم مصلوح: «الشناوي كان قد تلقى عرضان من ناديي الوحدة وضمك السعوديين».

ويستعد الأهلي لمواجهة مودرن سبورت مساء غد الثلاثاء، ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشر من عمر الدوري المصري.

ويحتل الأهلي وصافة ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 60 نقطة حصدهم من 24 مباراة، ويطارد بيراميدز صاحب الصدارة بـ68 نقطة من 28 لقاء.


 


محمد مصلوح يكشف تفاصيل الصفقة التبادلية« كريستو - بلعمري»

وفي سياق أخر أكد الناقد الرياضي محمد مصلوح، رئيس القسم الرياضي بموقع بصراحة، أن مسؤولي النادي الأهلي قرروا التراجع عن صفقة انضمام المغربي يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي إلى صفوف المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في ظل مغالاة الجانب الروسي في مطالبه المالية نظير الاستغناء عن ظهيره المغربي.وقال مصلوح، في تصريحاته لبرنامج «رقم10»  المذاع على القناة الأولى المصرية والذي يقدمه الإعلامي رجائي رمزي: « بدأ مسوولو النادي الأهلي في البحث عن بدائل أخرى في مركز الجبهة اليسرى لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصفي الحالي، وبالفعل وجد الأهلي ضالته في المغربي يوسف بلعمري ظهير أيسر الرجاء الذي ينتهي تعاقده في صيف 2026».

وتابع محمد مصلوح : « من المنتظر أن يتم ضم  يوسف بلعمري بعد تفضيل مسؤولي النادي الأهلي، للعرض المقدم من قبل الرجاء المغربي، لاستعارة التونسي محمد الضاوي «كريستو»، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر، خلال الصيف الجاري لتكون الصفقة شبهه تبادلية بين الناديين».

وكشف الناقد الرياضي محمد مصلوح أن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، طلب التعاقد مع بلعمري، صاحب الـ25 عامًا، لتعويض غياب التونسي علي معلول، بعد إصابته في وتر أكيليس، بعدما تجمدت المفاوضات مع يحيى عطية الله، الظهير الأيسر للمنتخب المغربي، ونادي سوتشي الروسي، خلال الفترة الأخيرة.

youtube

وأوضح مصلوح أن انتقال كريستو للرجاء، على سبيل الإعارة سيكون مقابل 300 الف دولار، مع وجود تحفظ من جانب مسؤولي «الأحمر» على بند الشراء وتفضيل إعارة اللاعب فقط وأن يكون ضم المغربي يوسف بلعمري من الرجاء مقابل 500 ألف دولار».

يذكر أنّ يوسف بلعمري كان قد انتقل إلى الرجاء الرياضي، قادما من الفتح الرباطي، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وشارك هذا الموسم في 30 مباراة مع فريقه، سجل خلالها هدفين وصنع 6 أخرى.

تم نسخ الرابط