رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عبد المحسن سلامة: وضع الحكومة الحالية أوضح من السابقة.. ولا تقدم اقتصادي بدون الصناعة

الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة
الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، إن هناك نهج جديد ومختلف للوزراء والمحافظين الجدد في الحكومة الجديدة، وذلك يتضح من خلال المتابعة الدورية والرقابة المستمرة من الجميع على الأسواق والأجهزة الحكومة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن وضع الحكومة الحالية أوضح من الحكومة السابقة، حيث كان هناك حالة «اختناق» في الحكومة السابقة، كما كانت تواجه تحديات قوية وحرب شرسة في مواجهة الإرهاب.

وتابع عبد المحسن سلامة: الحكومة السابقة بذلت جهد كبير خلال الفترة الأخيرة لها، ونأمل بأن تجني الحكومة الحالية ثمار ما قامت به الحكومة السابقة، فلم يعد هناك رفاهية لإضاعة الوقت في التعامل مع التحديات.

وأوضح، أن ما حدث في الدولة خلال الفترة الأخيرة كان مرحلة عناء وشقاء نتيجة مواجهة تحديات وأزمات داخلية وخارجية مرورًا بأحداث جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها من التحديات المحلية الأخرى.

وأشاد عبد المحسن سلامة، بالمجموعة الاقتصادية الجديدة، قائلاً: «لا تقدم اقتصادي حقيقي بدون تقدم صناعي، فالصناعة هي الأمل في الفترة المقبلة، لأنها تساهم في تقليل فاتورة الاستيراد وترفع من فاتورة التصدير، فمن المهم أن يتحول الاقتصاد المصري من اقتصاد شبه ريعي إلى اقتصاد قائم على الصناعة.

تم نسخ الرابط