رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بدقائق معدودة.. وزارة الداخلية توفر استخراج الأوراق الرسمية في أيام العطلات

ماكينات الأحوال المدنية
ماكينات الأحوال المدنية

تسعى وزارة الداخلية المصرية دائمًا إلى تيسير حياة المواطنين وتحسين خدماتها، حيث توفر الآن إمكانية استخراج الأوراق الثبوتية بسهولة ويسر على مدار الأسبوع، حتى خلال العطلات الرسمية. 

ماكينات الأحوال المدنية 

يمكن للمواطنين الاستفادة من ماكينات الأحوال المدنية الموجودة في المولات والمطارات، التي تتيح لهم الحصول على شهادات الميلاد، وشهادات الوفاة، وقسائم الزواج والطلاق في دقائق قليلة فقط. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم طلب المصدرات الرسمية عبر موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، مما يوفر لهم الراحة والكفاءة في إنجاز معاملاتهم بسرعة ودقة.

يقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، العديد من الخدمات المميكنة؛ للحصول على الأوراق الثبوتية فى سهولة، دون تحمل مشقة التوجه لمكاتب الأحوال المدنية.

ماكينة السجل المدني الذكي

وتمثل إحدى هذه الخدمات “ماكينة السجل الذكي” التي تمكن المواطنين من استخراج الأوراق الثبوتية المتاحة من خلالها "شهادة ميلاد - شهادة وفاة- قسيمة زواج- قسيمة طلاق"  ودون تدخل العنصر البشرى وفى خلال دقائق معدودة.

استخراج شهادة ميلاد من ماكينة الأحوال المدنية الذكية

ويقدم  موقع بصراحة الإخباري خدمة للقراء عن كيفية استخراج شهادة ميلاد، عن طريق ماكينات الأحوال المدنية المتواجدة فى العديد من المولات والمطارات ، والتي تبلغ قيمة استخراجها 50 جنيهًا.

خطوات استخراج شهادة ميلاد من الماكينات الذكية

_تقوم الماكينة الذكية التابعة لقطاع الأحوال المدنية بمراجعة بعض البيانات بالتأكد من صحة بيانات طالب الخدمة.

_تقوم ماكينة الأحوال المدنية الذكية بتخيير المواطن لاستخراج  شهادة ميلاد.

_تقوم ماكينة الأحوال المدنية الذكية بتخيير المواطن لاستخراج شهادة بالأقارب حتى الدرجة الثانية، وإدخال رقمهم القومي كاملاً كما هو مدون ببطاقة الرقم القومي.

_تطلب ماكينة الأحوال المدنية  الذكية القيمة المطلوبة لاستخراج الشهادة وهى 50 جنيهاً، بإدخال المبلغ كاش داخل الماكينة، أو من خلال استخدام كارت الفيزا.

_تصدر الماكينة شهادة الميلاد الجديدة فى أقل من دقيقة واحدة بعد استيفاء البيانات المطلوبة ودفع المبلغ.

مصاريف استخراج شهادة ميلاد من الماكينات الذكية

مصاريف استخراج شهادة ميلاد من الماكينات الذكية التابعة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية، قدرها 50 جنيها يتم سدادها نقدا بالماكينة حتى تتم عملية اصدار شهادة الميلاد للمواطن طالب الخدمة فى اقل من دقيقة واحدة ودون تدخل اى عنصر بشرى.

تم نسخ الرابط