رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعاء اليوم 21 من رمضان.. اللهم إني أسألك العفو والعافية

يكثر المسلمون من العبادات في الشعر الكريم لما له من فضل، فقد أنزل فيه القرآن، ليكون هدى للناس، وبيانات من الفرقان، لذا يترك فيه المسلمون كل ما يشتهونه، حتى المباح في الأوقات العادية من طعام وشراب، كما يتجهون للنوافل ويحافظون عليه مثل الفروض، ولعل أبرزها الدعاء، خاصة في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك.

فضل دعاء اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان

الدعاء عبادة ميسورة، يفعلها المسلم ليتقرب به إلى الله سبحانه وتعالى، لا يشترط فيها مكان ولا زمان، فالله يسمع لعباده، ويجيب لهم ما في نفوسهم، ويحقق لهم الخير، ويبعد عنهم الشر، فقال الله تعالى "ادعوني استجب لكم"، وعد رباني لكل ما يرفع يده بالدعاء.

تعرف على دعاء اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان

هناك دعاء ثابت كان يردده الرسول صلى الله عليه وسلم في العشرة الأواخر من الشهر الكريم، وهو اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا، فقد روت عائشة رضى الله عنها" قلت: يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي".

اقرأ أيضا:سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة الإثنين 3 مايو 2021.. عيار 21 يسجل 783 جنيها

اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم اغسلني من خطايا كما يغسل الثوب الأبيض من الدنس، اللهم إنا نسألك شفاء لا يغادر سقما، فاللهم يا مجيب الدعاء أحب دعائي، يا مجيب نوحا حين نادك، يا كاشف الطغو عن أيوب في بلون، يا من سمع يعقوب في شكواه، وبرحمته ارتد بصيرا وعادت إلى النور عيناه، يا مالك الملك والملكوت، يامن آمنت يونس في بطن الحوت، يا من حفظت موسى من اليم وطمأنت أمه.

تم نسخ الرابط