رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فاتورة الكهرباء 2024.. لو عايز تخفض استهلاكك ابعد عن هذا الزر في التكييف

كهرباء - ارشيفية
كهرباء - ارشيفية

لا يستطيع كثير من المصريين الاستغناء عن أجهزة التكييف خاصة في ظل معاناتهم من الموجة الحارة، لكن دائما ما يكونوا قلقين دائما ما يكون محفوفًا بالمخاوف من ارتفاع فاتورة الكهرباء 2024، لذلك يحرص عدد كبير من المواطنين على استخدامه بحذر شديد لتجنب ارتفاع قيمة الفاتورة آخر الشهر.

وكشف موقع «gen hvac» والمتخصص في تكنولوجيا التبريد والتدفئة، أن هناك زر في ريموت كنترول التكييف يمكن أن يضاعف استهلاك الكهرباء، على المواطنين الحذر من استخدامه.

زر في التكييف يرفع فاتورة الكهرباء

وأوضح الموقع أن زر المروحة المدون عليه كلمة Fan يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير. هذا الزر يُستخدم لزيادة سرعة مروحة التكييف للحصول على تبريد أقوى، لكنه في الوقت نفسه يزيد استهلاك الطاقة وبالتالي فاتورة الكهرباء. لذا يُنصح بتوخي الحذر عند استخدامه.


6 نصائح لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء

وهناك عدد من النصائح التي وجه خبراء التبريد والتكييف المواطنين لاتباعها من أجل الحفاظ على فاتورة كهرباء منخفضة خلال فصل الصيف، هنا بعض النصائح الهامة:

1- تغيير فلتر الهواء: يجب تغيير فلتر الهواء مرة كل 6 أشهر على الأقل لتقليل استهلاك التكييف للطاقة.

2- إغلاق الأبواب والنوافذ: تأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ للحفاظ على برودة الغرفة والسماح للتكييف بالعمل بنظام الفصل الأتوماتيكي.

3- ضبط ريش التكييف: ضع ريش التكييف على وضع الحركة لتوزيع الهواء بشكل متساوٍ في الغرفة.

4- تفعيل خاصية Auto: هذه الخاصية تساعد على ضبط سرعة المروحة تلقائيًا وتوفير الطاقة.

5 -تجنب زر Turbo: عدم استخدام زر Turbo الموجود في بعض الأجهزة لأنه يزيد من سرعة المروحة وبالتالي يزيد من استهلاك الكهرباء.

6- باتباع هذه النصائح، يمكنك الاستمتاع بتبريد مريح دون القلق من فواتير الكهرباء المرتفعة.

تم نسخ الرابط