رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إجراء عاجل من "الحكومة" بشأن إنهاء تخفيف الأحمال في موعده المعلن (فيديو)

ارشيفية
ارشيفية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء تابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وزيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار.

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، وبنهاية الأسبوع المقبل، ستكون الاحتياطيات المطوبة قد اكتملت بالفعل.

وأشار إلى أن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع المحافظين في الجدد، تم فيه وضع رؤية شاملة للمرحلة المقبلة في المحافظات، وتقييم أداء المحافظين بمدى تمكين كل محافظ لنوابه من القيام بالمهام الموكلة إليهم، بحيث يكون لديهم ملفات ومسئوليات تقع على عاتقهم، وإعداد صف ثان وثالث من القيادات التنفيذية ومتابعة أدائهم في هذا الشأن، والاستفادة من قدراتهم.

وأوضح أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة مواجهة التحديات وأهمية التعامل الفوري مع القضايا المجتمعية بشكل يومي، منوها بأن مدبولي وجه بضرورة ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض من السلع في المحافظات وتسريع إجراءات التصالح في ملف البناء.

تم نسخ الرابط