نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

روان: نفسي أدخل هندسة زي اخويا الكبير.. التعليم الصناعي أفضل من العام | لايف بصراحة

روان محمود عبد الكريم، الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية شعبة كهرباء نظام 5 سنوات
روان محمود عبد الكريم، الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية شعبة كهرباء نظام 5 سنوات

تفاجئت روان محمود عبد الكريم، الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية شعبة كهرباء نظام 5 سنوات بمحافظة السويس، بخبر حصولها على المركز الأول من قبل مكالمة تلقتها من نائب وزير التربية و التعليم، مما أدى إلى تفاجئها بذلك الخبر؛ فهي كانت متوقعة أن تحصد مراكز الاوائل، ولكنها لم تكن متوقعة حصودها للمركز الأول، لأنها كانت متوقعة أن ينقص عدد 10 درجات من مجموعها الكلي، فاستبعدت المركز الأول لهذا السبب. 

التعليم الفني أكثر تقدم ويحظى باهتمام أكبر من الدولة

وأعربت روان عن خوفها من النظام الجديد، إضافةً أن في هذا الوقت تقدم التعليم الصناعي بشكل كبير، وأن الدولة تهتم بالعليم الصناعي بشكل خاص، منوهةً عن سبب اختيارها للتعليم الفني لأنها كانت تهوى التعليم العملي أكثر من التعليم النظري، و التعليم الفني به العديد من الأقسام، بعكس ثانوية عامة التي بها عدد محدد فقط من الأقسام، فالتعليم الصناعي أفضل بالنسبة لها لأنها كانت تتعلم الكثير في هذا التخصص الصناعي. 

وصرحت روان خلال لايف بصراحة الإخباري بسبب إلتحاقها بهذا القسم خصيصًا، نظرًا لأن تصبح مثل شقيقها الكبير عبد الله؛ الذي أصبح في كلية الهندسة من النظام الصناعي خمس سنوات، وتمنى لها شقيقها دوان التوفيق و أن تلتحق بكلية الهندسة مثله.

 

أخويا الكبير نموذج لنجاحي واجتهادي

 وأعرب والد روان عن فرحته بخبر نجاح ابنته، قائلًا: هي كانت مجتهدة وكنت متوقع نجاحها ده وتجيب مجموع تخش منه كلية الهندسة، لأن عبد الله أخوها نموذج ليها، وشجعها على المذاكرة باجتهاد. 

وتابع: الثانوي العام مرهق ماليًا وبدنيًا، وتعب، لكن الصناعي في حاجات عملية أكتر وأسهل من الثانوي، واتجاه الدولة دلوقتي لأي صناعة، والصناعة مجلاته واسعة، وده بعكس ثانوية عامة قدامه حاجات كتيرة. 

وأعربت والدة روان عن فرحتها بابنته، حامدةً لله على ما جنته ابنتها روان، كما أشادت والدتها بتفوق و اجتهاد ابنتها، وأنها لم تجهدها أو تنهكها طوال الدراسة، فلا تحتاج أن تطلب منها أن تذاكر، بل أن ابنتها كانت تذاكر بنفسها وتفعل كل ما هو عليها دون طلب أحد منها ذلك الأمر. 

اتمنى أدخل كلية الهندسة زي أخويا الكبير

وأكدت روان بنيتها في الالتحاق بكلية الهندسة، كما نصحت المقبلين على الثانوية فيما بعد أن يعيدوا تفكيرهم والنظر إلى الثانوية الصناعية، لأن التعليم الصناعي اكثر ما يهتم به الدولة و يحظى بالاهتمام في الخارجن وذلك بعكس التعليم الثانوي التقليدي، و لأن سوق العمل يحتاج لهذه الفئة، كما أن مجموع الثانوي الصناعي أعلى من الثانوي العام في الوقت الحالي. 

وتوجهت بالنصيحة للطلاب في القسم الصناعي بألا يراكموا عليهم المواد، ويراجعوها بشكل مستمر، و ألا يجهدوا أنفسهم، ومن أهم الأشياء الذي يعتمد عليها الطالب هو تنظيم الوقت و  مراجعة على كل المنهج آخر شهر قبل الامتحانات.

تم نسخ الرابط