رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأزمة الكاملة لـ جنة عليوة وشهد سعيد.. ارتجاج بالمخ وإيقاف وترشيح الجانية للمشاركة في الأولمبياد

جنة وشهد
جنة وشهد

تصدرت كلًا من لاعبتي الدراجات البخارية جنه عليوة، لاعبة منتخب مصر للدراجات وشهد سعيد الترند على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد سواء محرك البحث العالمى “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا، بعد حدوث واقعة لم تتسم بالتسامح الرياضي وان الرياضة أخلاق، حيث أن الواقعة كانت متعمدة ولم تكن حادثة عرضية، كما تم اختيار شهد سعيد، لاعبة بالمنتخب الوطني في أولمبياد باريس للدراجات، الأمر الذي أثار فضول وغضب البعض، مما جعلهم يبحثون بإستمرار حول الموضوع على محركات البحث المختلفة، ووفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة الواقعة التي نشبت بين اللاعبتين وتطورات الواقعة.

واقعة جنة عليوة وشهد سعيد 

 أكدت جنة عليوة، لاعبة منتخب مصر للدراجات، أن واقعة احتكاكها مع اللاعبة شهد سعيد كانت متعمدة ولم تكن حادثة عرضية، وأنها لم تلاحظ أي اعتذار من جانب شهد سعيد بعد الحادثة، وأوضحت أنها تعرضت لكسر في الترقوة وأجرت عملية جراحية تضمنت وضع شريحة ومسامير، بالإضافة إلى جروح وكدمات في جسدها بأكمله.

القصة الكاملة للخلاف 

و بدأت الحكاية في بطولة الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي، حين ركضت شهد سعيد بالدراجة بجوار جنة عليوة، التي كانت قريبة من حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتسببت شهد سعيد في إصابة جنة عليوة باشتباه بارتجاج في المخ وكسور في الضلوع بعد اصطدامها المتعمد معها، وإيقافها بشكل مريب في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية.

وتعمدت سعيد إصابة عليوة لكي تحقق هي المركز الثالث والميدالية البرونزية وهو ما نجحت فيه بالفعل في نهاية السباق.

 أكدت جنة عليوة، لاعبة منتخب مصر للدراجات، أن واقعة احتكاكها مع اللاعبة شهد سعيد كانت متعمدة ولم تكن حادثة عرضية، وأنها لم تلاحظ أي اعتذار من جانب شهد سعيد بعد الحادثة، وأوضحت أنها تعرضت لكسر في الترقوة وأجرت عملية جراحية تضمنت وضع شريحة ومسامير، بالإضافة إلى جروح وكدمات في جسدها بأكمله.

إصابات جنة عليوة 

وخلال لقاء خاص مع قناة إكسترا نيوز، أشارت جنة عليوة إلى أنها تعرضت لفقدان في الذاكرة لبعض الوقت بعد الحادثة، وأجرت جلسات تأهيل وعلاج طبيعي لاستعادة صحتها.

سبب الخلاف بين اللاعبتين

كما أكدت وجود خلافات سابقة بينها وبين شهد سعيد بسبب نتائج سباقات سابقة، حيث تعمدت شهد سعيد متابعتها بشكل كامل بعد الخسارة في السباقين السابقين، مما تسبب في الحادثة.

كما اتضح أيضًا، أن اعتداء شهد سعيد على زميلة لها في سباق بطولة الجمهورية قبل 3 أشهر أيضًا.

عقوبة مخالفة قوانين

وذكر محمد إبراهيم أن قانون الاتحاد الدولي للدراجات، يوضح أنه في حالة إدانة أحد اللاعبين يتم تغريمه ما بين 100 و500 فرانك، أو تكون في الترتيب الأخير من السباق، مضيفًا أن الاتحاد المصري للدراجات غرم اللاعبة شهد سعيد 100 فرانك، وشطبها من السباقات المحلية لمدة عام واحد.

كما أوضح المدير الفني لمنتخب مصر للدراجات، أن مسابقات الدراجات، مصنفة كثالث رياضة في أعلى معدلات الخطورة، مضيفا أن قرار المشاركة من الاتحاد الدولي وليس الاتحاد المصري، وأن هناك اجتماعًا عاجلًا مع اتحاد الدراجات لبحث إمكانية مشاركة شهد سعيد أم لا في أوليمبياد باريس 2024.

شتمتني بألفاظ خارجة… تصريحات جنة عليوة بعد واقعة السباق مع شهد سعيد | الحق  والضلال

مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024.

وأعلن وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، في وقت سابق الأربعاء، مشاركة اللاعبة شهد سعيد ممثلة عن مصر في أولمبياد باريس 2024.

تقديم بلاغ ضد شهد سعيد

و تقدمت جنة عليوة شقيقة جنة الكبرى، ببلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة، تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد مما أدى لاحتجازها وعرضها على النيابة العامة قبل أن يتم إخلاء سبيلها لاحقاً.

عقوبة شهد سعيد 

وتعرضت شهد سعيد للإيقاف لمدة سنة من اتحاد الدراجات المصري بسبب هذه الواقعة.

تم نسخ الرابط