رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طالبات الأزهر عن مادة الصرف: الامتحان زفت والوقت مش كفاية .. نتمنى يكرمونا في التصحيح عاوزين ننجح |لايف بصراحة

ولي امر إحدى طالبات
ولي امر إحدى طالبات

تزامنًا مع سير امتحانات الثانوية الأزهرية، قام أحد مراسيلي موقع بصراحة الإخباري بمحافظة الدقهلية من أمام أحد المعاهد الازهرية، معهد ميت خولي للفتيات، باستجواب رأي ولي أمر إحدى فتيات المعهد الأزهري عن ردود أفعالهم حيال خروج بناتهم من لجان الامتحان. 

طالبة عن مدى صعوبة مادة الصرف: نتمنى إنهم يكرمونا في التصحيح عشان عاوزين ننجح

وخلال لايف بصراحة الإخباري أعربت إحدى طالبات المعهد عن استيائها تجاه امتحان مادة الصرف الذي واجهوا خلاله صعوبة في الأسئلة، قائلةً: الامتحان مكنش حلو، موضحةً أن امتحان مادة الصرف عبارة عن 5 اسألة متضمن سؤال مقالي، وسؤال اختياري، وسؤال صح وخطأ، وسؤال أكمل، كما أضافت الطالبة أن أصعب سؤال جاء لهم في الامتحان؛ هو سؤال القطعة.

 

الامتحان زفت .. رأي إحدى طالبات الأزهر في امتحان الصرف

وتابعت: السؤال نفسه بيكون جاي لافف لازم يحيرك و انت بتحل، والوقت قليل خالص؛ لان ساعتين نحل فيهم خمس أسألة مش منطقي، واللجان بتكون حر وفيها شوشرة من المراقبين فبيشتت انتباهنا، وأنا بتمنى أنهم يكرمونا في التصحيح عشان أحنا عاوزين ننجح وربنا يعديهالنا على خير. 

و أعربت إحدى الطالبات بالمعهد عن صعوبة الامتحان وعدم اكتفائهم بالوقت، وقالت إحدى الطالبات عن امتحان مادة الصرف: الامتحان زفت . 

 

اختلاط مشاعر الحزن والفرح بين الطلاب عقب الانتهاء من امتحان الصرف

وحيث قال ولي أمر أحدى الطالبات أنه في حال خروج أولادنا في حالة من الفرحة والراحة هذا يجعلنا فرحين و نشعر بالراحة النفسية وإن خرجوا في حالة من الحزن وعدم الراحة نشعر وقتها بعدم الراحة والرضا، مضيفًا أنه في حال  انتهاء الطلاب من امتحان مادة الصرف، يعتيرهم نوعان من الحالة النفسية، وهم طلاب انهوا  امتحانهم وهم في حالة من الرضا و طلاب آخرون انهوا امتحانهم في حالة من عدم الرضا، منوهًا عن أن تكلفة مصاريف الثانوية الأزهرية:  زيها زي تكاليف الثانوية العامة و كلها واحد. 

سنة مصيرية لتحديد مستقبل الطالب

وأكد ولي الامر أن الحالة المستوطنة على البيت طول العام الدراسي تكون غاية في التوتر والقلق، لأنها سنة دراسية مصيرية وهي الفيصل الذي يحدد مستقبل الطالب العلمي، كما نوه ولي الأمر عن اجتهاد ابنته في الدراسة، فلا يحاولوا أن يضغطوا عليها ويتركوا لها الحرية، وذلك للوضع الذي تواجهه من شعور بالرعب طوال السنة الدراسية. 

واختتم ولي الأمر في وصف الجو العام بالمنزل للطالب طوال فترة المذاكرة والامتحان، قائلًا:  ممكن تيجي على نفسك في حاجات كتير عشان البيت يكون هادي، و بنتغاضى عن حاجات كتير عشان نهيأليها الجو و السنة تعدي على خير، عشان لو هي مبسوطة البيت كله هيكون مبسوط، ولو زعلانة البيت كله هيزعل.  

 

التوتر داخل لجان الأزهر و الوقت غير كافي للامتحان

و من جانب آخر توجهنا لسؤال إحدى وليات أمر الطالبات عن الوضع العام للطلاب فور خروجهم من الامتحان، حيث أعربت والية الأمر عن غضبها تجاه صعوبة امتحان الكيمياء، بالإضافة إلى المعاملة السيئة التي تتعرض لها طالبات الازهر داخل اللجان، موضحةً أن مراقبي اللجان يولدوا حالة من الرعب والتوتر داخل اللجان، ويشددوا عليهم داخل لجان الامتحان. 

تم نسخ الرابط