رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب خطبة الجمعة القادمة.. خالد الجندي يشيد بوزير الأوقاف أسامة

خالد الجندي
خالد الجندي

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بوزير الأوقاف الدكتور أسامة الازهري، الذي تولى الوزارة لاحقاً، بعد تحديد عنوان  خطبة الجمعة القادمة (إن الله معنا).

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "كلنا محتاجين شعار(إن الله معنا)".

وأضاف أن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، حدد خطبة الجمعة التي ستقام غدًا عن معنى جليل وهو "إن الله معنا" لا تحزن إن الله معنا، وإلا تنصروه فقد نصره الله إذا أخرجه الذين كفروا.

وأوضح: "نسأل الله أن يكون اختيار خطبة الجمعة له تأثيره علي واقع الناس والشارع وكل فرد فين، ونحن جميعًا نحتاج كلمة وشعار أن يكون الله معنا".

وتابع: "فى مقام اسمه مقام معية الله، وده درجة من الدرجات اللي لو حصلت لك أنت مش هيهمك حاجة بقى خلاص، يعني إذا كان الله معك فمن عليك وإذا كان الله عليك فمن معك.. من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد".

وخلال الحلقة، أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى التوعية المجتمعة والأخلاقية، قائلا: "أخلاقنا الجميلة، أقسم بالله، من ابتكر هذا النوع من التنشيط عن الأخلاق لكم أجر كبير عند الله يوم القيامة". 

وقال: "هذه أعظم نعمة، عملتوها إنكم توعوا الناس بأهمية الأخلاق والقيم الأخلاقية بصورة بسيطة وسهلة ميسرة".

وتابع الجندى: "القيم الأخلاقية عندنا وصلت لمستوى مخيف عند البعض، وأعلم أنا شبابنا بخير وإن المجتمع بخير".

تم نسخ الرابط