رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هيئة الدواء المصرية تحذر من هذا العلاج لمرضى السكر .. فما هو؟

 هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية
نتيجة الثانوية العامة 2024

يستخدم الكثير من مرضى الامراض المزمنة، الكثير من العقاقير التي لا نعرف آثارها السلبية على مرضاها، وخاصةً عقاقير مرضى السكري؛ حيث حذرت هيئة الدواء المصرية تحذير جديد متعلق بدواء يستخدم في علاج مرض السكر، وذلك ضمن قائمة التحذيرات التي تصدرها هيئة الدواء بشكل مستمر، لتحذير المواطنين من استعمال أدوية مغشوشة أو غير مطابقة لمعايير هيئة الدواء.

وأكدت الهيئة بشكل مستمر على أن التحذيرات تتعلق بأرقام تشغيلات معينة دون غيرها، كما لفتت إلى أنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلى يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية سواء بالإتصال بالخط الساخن 15301 أو الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة (اضغط هنا).

ما اسم علاج مرض السكر ؟

- دواء Sugarlo plus والذي يحمل رقم التشغيلة 50/1000 mg FCT، والذي يستخدم في التحكم بمستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

- Sugarlo plus والذي يحمل رقم التشغيلة 50/500 mg FCT، والذي يستخدم أيضًا في التحكم بمستوى السكر بالدم.

- Nefertari silky body cream with lavender

وهو عبارة عن كريم مرطب ويتعلق التحذير بالعبوات التي تحمل تشغيلة رقم Cr.001/22.

- Betasept 7.5 % Surgical Scrub Solution
 

والذي يعد مضاد للجراثيم ويتم استخدامه في معالجة الالتهاب المحتمل حدوثها بعد العمليات الجراحية أو الحروق، حيث يتعلق التحذير بالعبوات التي تحمل رقم التشغيلة 230075.

- Purified water Pharmapack pharmaceutical industries Purified water USP 42
ويتعلق التحذير بالعبوات التي تحمل تشغيلات رقم 3005- 3006 و231017. 

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس

ومن جانب آخر شارك الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية افتراضيًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي للمؤتمر الإقليمي الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي USP الذي يناقش دعم الصناعات الدوائية .

ويعد المؤتمر منصة لمناقشة المبادرات الدوائية بالقارة، وتسهيل تبادل الرؤى العلمية والتنظيمية، ودعم التصنيع المحلي من خلال المواءمة التنظيمية والتعاون بين أصحاب المصلحة، وتعزيز التناغم بين أنشطة دستور الأدوية الأمريكي والفعاليات التنظيمية الإقليمية، مع التركيز على مكافحة تداول الأدوية المزيفة في السوق الأفريقية.


كما استعرض الدكتور علي الغمراوي، عرضًا تقديميًا، يؤكد دعم هيئة الدواء المصرية لدستور الأدوية الأمريكي، كدستور دولي يحدد معايير الرقابة على الأدوية لضمان سلامة المرضى وذلك من خلال ترشيد استهلاك الدواء والاستخدام الآمن للمستحضرات الدوائية. 

تم نسخ الرابط