رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مع استمرار حبسه .. النقض تؤجل طعن مدحت بركات المتهم في قضية تزوير لسبتمبر المقبل

مدحت بركات
مدحت بركات

قررت محكمة النقض اليوم الأربعاء تأجيل الطعن المُقدم من مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر ورئيس مجلس إدارة جريدة الطريق، والمتهم في قضية تزوير إلى شهر سبتمبر المقبل مع استمرار حبسه، وجاء ذلك بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليه بعد عودته إلى مصر وتم وضعه في قفص الاتهام لسماع الحكم النهائي.

ويذكر أنه فور صدور حكم بالحبس 5 سنوات في قضية تزوير تمكن مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر ورئيس مجلس إدارة جريدة الطريق من الهروب والتنقل من بلد لأخرى وبعد تحديد جلسة النقض للطعن على الحكم عاد الهارب أمام المحكمة لسماع الحكم النهائي.

كانت محكمة جنايات الخانكة قد قضت بالسجن 5 سنوات على مدحت حسنين أحمد حسين بركات، الشهير بمدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، في القضية رقم 1664 لسنة 2022، لاتهامه بالتزوير.

 تزوير خاتم شعار الجمهورية

وجاء في حيثيات الحكم أن بركات استعان بمزور محترف لتقليد خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب توثيق الخانكة وإمضاءات موظفيه في مُحرّر رسمي هو التوكيل العام الرسمي رقم 6459/ب لسنة 2020 توثيق الخانكة.

وهرب بركات خارج البلاد فور النطق بالحكم في ديسمبر عام 2022 إلى دبي ثم لندن، وتنقل بين عدة دول خوفًا من سقوطه في قبضة الإنتربول المصري، حتى جاء إلى مصر لحضور جلسة النقض التي انعقدت اليوم الأربعاء.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم على بركات، إذ إنه مسجّل خطر فئة ج نشاطه مستمر، برصيد يزيد على ٩٨  قضية نصب، استيلاء على أراضي الدولة، مشاجرة، إتلاف، تبديد، تعدٍ على أراضي الدولة، سرقة متنوعة، شيكات دون رصيد، تشرّد، قتل عمد، أموال عامة، سلاح، تعدٍ على أرض أثرية، ما دفع الأمين العام لحزب أبناء مصر الدكتور محمد والي إلى طلب التحقيق مع بركات والدعوة إلى فصله من الحزب لاتهامه بتُهم مخلة بالشرف.

 فصل صحفيين جريدة الطريق

بركات كان قد أقدم على فصل عديد من الصحفيين من جريدة الطريق تعسفيًا بعدما أجبرهم على دفع تأميناتهم، مما اضطر الصحفيين لرفع أكثر من 70 قضية عليه، يطالبون فيها بحقوقهم التي تتمثل في الحصول على مستحقاتهم المالية من الرواتب المتأخرة التي منعها عنهم لنحو عامين ملوّحًا لهم بدخول نقابة الصحفيين.

تم نسخ الرابط