رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الاستثمار: نسعى لإحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن في ظل التحديات

وزير الاستثمار
وزير الاستثمار

أكد حسن الخطيب ، وزير الاستثمار أن دور الوزارة الحالي هو إحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن في ظل التحديات التي تواجه الدولة.

لافتاً خلال كلمته فى الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة إلى ضرورة تعظيم الاستثمار المحلى، لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية مع حل مشاكل الضرائب بالنسبة للمستثمرين، والعمل على خفض حجم المديونية وتعظيم أصول الدولة في الفترة القادمة وخلق مساحة للقطاع الخاص، مشيداً بالتعاون بين جميع الوزارات لتحسين بيئة العمل الاستثمارية.

وأعلنت لجنة الرد على برنامج الحكومة، أنها في حالة انعقاد دائم طوال فترة عملها التي تصل إلى عشرة أيام، و تعقد غدا أول اجتماع للجنة بحضور عدد من الوزراء الجدد للرد على استفسارات اللجنة حول البرنامج، بحضور عدد من الوزراء الجدد للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة، و اللجنة الخاصة التي تضم نحو ٤٢ نائباً وهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

و حدد البرنامج أوليات للمرحلة المقبلة في مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، ورفع العبء عن المواطن المصري وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وضرورة التطوير  الشامل في الأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التحديات.

تم نسخ الرابط