رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيلي كوهين: في حال انقطاع التيار الكهربي لساعات في إسرائيل سيُقطع لشهور في لبنان

 وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين
وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين
نتيجة الثانوية العامة 2024

صرح وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين اليوم الخميس إنه في حال انقطاع الكهرباء لساعات في إسرائيل، (في حال تصاعد الاشتباكات مع «حزب الله»)، سينقطع التيار الكهربائي لشهور في لبنان«.
 

تعاون وزارة الطاقة الإسرائيلية مع جيش الدفاع الإسرائيلي

وقال إيلي كوهين في تصريحات له: «تعمل وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الكهرباء وسلطة الكهرباء وشركة»NGA«، بالتعاون مع قوات الأمن وجيش الدفاع الإسرائيلي، على ضمان الحماية الكاملة لمنشآت الطاقة الاستراتيجية لدولة إسرائيل».

 إمدادات الطاقة المنتظمة لجميع المواطنين الإسرائيليين

وأضاف كوهين: «في الوقت نفسه، نحن نستعد لأي سيناريو..إننا نجري مناقشات ونقيّم الوضع، وقد أنفقنا مليارات الشواكل على ضمان إمدادات الطاقة المنتظمة لجميع المواطنين الإسرائيليين .. قمنا في الأشهر الأخيرة بزيادة المخزون واشترينا الكثير من المعدات من أجل الحصول على نسخ احتياطية»، مردفا: «تتمتع دولة إسرائيل بالقدرة على توليد الكهرباء من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر.. لدينا منصات غاز، ولدينا احتياطيات من وقود الديزل، ولدينا احتياطيات ضخمة من الفحم، ونولد أيضا الكهرباء من الطاقة المتجددة».

وأكمل وزير الطاقة الإسرائيلي: «من المهم التأكيد على أن احتياطياتنا من مصادر الطاقة منتشرة في أماكن سرية ومحمية، وهناك العديد من الإجراءات الأخرى التي اتخذناها لضمان إمدادات الطاقة المنتظمة، والتي لا يمكن تفصيلها»، مضيفا: «إن احتمال حدوث سيناريو انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام منخفض جدا».

وتابع كوهين: «إضافة إلى ذلك، يهمني أن أوضح لأعدائنا..إذا انقطعت الكهرباء لساعات في إسرائيل، سينقطع التيار الكهربائي لشهور في لبنان».

يسرائيل كاتس  وزيرًا للخارجية خلفًا لإيلي كوهين

وفي وقت سابق قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إقالة وزير الخارجية، إيلي كوهين،  اليوم الخميس، وتعيين يسرائيل كاتس، خلفا له.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم أن مجلس وزراء الحرب سيصدق علي تعيين يسرائيل كاتس وزيرا لخارجية إسرائيل، خلال الجلسة الأسبوعية له في الأسبوع القادم.


وأضافت الصحيفة العبرية في تقريرها أن إيلى كوهين سوف يمارس العمل كعضو في الحكومة الأمنية المصغرة.
وفي وقت سابق من اليوم ذكر وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، أنه  لا مجال لإعادة العلاقات بين إسرائيل وتركيا طالما أن رجب طيب أردوغان رئيسًا لها.

تم نسخ الرابط