رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل ترتفع أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الفطر؟.. رئيس شعبة القصابين يجيب

لحوم بلدية - صورة أرشيفة
لحوم بلدية - صورة أرشيفة

أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن الحديث عن ارتفاع أسعار اللحوم البلدية مع اقتراب عيد الفطر لا أساس له من الصحة، مؤكداً في الوقت ذاته إلى أن أسعار اللحوم البلدية لن تشهد أي زيادة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وموسم عيد الفطر، والذي أحد أبرز مواسم شراء اللحوم خلال العام.

موسم عيد الفطر

وأشار «وهبة» في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، اليوم الأحد، إلى أن أسعار اللحوم البلدية مستقرة ولم تشهد أيه زيادة، متوقعاً في الوقت ذاته استقرار أسعار اللحوم البلدية لدى القصابين (الجزارين) بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وزيادة الطلب على اللحوم البلدية بعد عيد الميلاد وإفطار الإخوة الأقباط .

أزمة كورونا

وقال:" أسعار اللحوم تشهد استقرارا ملحوظاً منذ بداية أزمة كورونا، وليس هناك ما يدعوا لزيادة أسعارها خاصة مع زيادة المعروض من اللحوم الحية بالأسواق".

المجمعات الاستهلاكية

ألمح رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن هناك بدائل كثيرة أمام المواطنين لشراء اللحوم سواء اللحوم البلدية أو اللحوم التي يتم بيعها بالعديد من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارتي الزراعة والتموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومنافذ «أمان» التابعة لوزارة الداخلية.

الشائعات

ودعا رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروجها بعض القصابين لرفع الأسعار.

مخزون استراتيجي

وأضاف «وهبة»:" هناك مخزون استراتيجي كبير من الدواجن واللحوم لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية يكفى لأكثر من عام، كما أن هناك استقراراً في الطلب على اللحوم الحية مع زيادة المعروض منها بالأسواق، وهو ما يقلل من فرص ارتفاع أسعار اللحوم الحية بالأسواق، ويجعل من ارتفاعها أمراً شبة مستحيل على حد وصفه.

منافذ بيع اللحوم

وقال "هناك الكثير من الخيارات أمام المواطنين لشراء اللحوم، كما أن توافر الكثير من منافذ بيع اللحوم ساهم في استقرار أسعارها بالأسواق، مثل منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ وزارتي التموين والزراعية".

موسم عيد الفطر

تجدر الإشارة إلى أن موسم عيد الفطر يعد من أبرز المواسم التي يرتفع فيها الطلب على شراء اللحوم، كما يعد موسماً لزيادة الطلب على الكثير من السلع المرتبطة بعيد الفطر مثل الكعك والبسكويت.

وكانت الحكومة المصرية قد نفت ما تردد حول زيادة أسعار السلع خلال شهر رمضان، وأكدت توافر مخزون استراتيجي كبير من السلع يكفى لأكثر من 6 أشهر.

تم نسخ الرابط