رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إحالة المتهمين في واقعة الاعتداء على البلوجر حسن بيسو للمحاكمة

الواقعة
الواقعة

قررت النيابة العامة، اليوم الأثنين،إحالة المتهمين في واقعة الأعتداء على البلوجر حسن بيسو خلال حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي إلى محكمة الجنح المختصة لمقاضاتهم على الجرائم المنسوبة إليهم.

 

مشاجرة خلال حفل عيد ميلاد مريم الحركي

وقعت المشاجرة خلال حفل عيد ميلاد مريم الحركي، الذي أقيم في فيلا بمنطقة التجمع الخامس. الحفل كان عبارة عن حفلة تنكرية بملابس شعبية تشبه ما يرتديه أهالي الحواري المصرية، وحضره عدد كبير من الأصدقاء والزملاء البلوجرز. أثناء الحفل، تلاعب أحد الحاضرين بسلاح أبيض (مطواة)، مما أدى إلى نشوب مشاجرة بينه وبين البلوجر حسن بيسو.

القبض على المتهمين

ألقت الأجهزة الأمنية بالتجمع الخامس القبض على المتهمين، سيف. ع ومحمود. ع، بعد رصد الفيديوهات واللقطات المسربة التي أظهرت التلاعب بالسلاح الأبيض ومشاجرة المعتدين مع البلوجر حسن بيسو. تعرض بيسو لإصابات بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه.

 

جاء قرار النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنح المختصة لتحديد المسؤوليات ومعاقبتهم وفقًا للقانون. ويستمر التحقيق لملاحقة الشخص الثالث الذي فر من مكان الحادث.

هذا الإجراء يأتي في إطار جهود أجهزة الأمن لمكافحة الجرائم وضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الأمن العام.

تأييد إعدام المتهمين بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال

 

وفي سياق أخر، قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من الطاعنين على حكم إعدامهم بقضية مقتل الإعلامية شيماء جمال وتأييد حكم الاعدام.


 قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» 


وفي 11 سبتمبر 2022، اصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة برئاسة المستشار بلال عبدالباقي وعضوية المستشارين عبد الحميد كامل وأحمد سليم، قراراً بالإعدام شنقاً ضد القاضي  المتهم « أيمن عبدالفتاح محمد حجاج» والمتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة «حسين الغرابلي»، وذلك بعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية في إعدامهما .


 

تم نسخ الرابط