رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأبيض سابع الدوري.. ريمونتادا الزمالك تهزم الإسماعيلي في 5 دقائق بهدفي السعيد من ركلتي جزاء

الزمالك
الزمالك

حقق الزمالك الفوز على الإسماعيلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

أهداف مباراة الزمالك والإسماعيلي

اهتزت شباك الزمالك في الدقيقة 69 عن طريق عبد الرحمن مجدي، قبل أن يستقبل مرمى الإسماعيلي هدفين في الدقيقتين 77 و82 من توقيع عبد الله السعيد.

ترتيب الزمالك والإسماعيلي

وبهذه النتيجة، يحتل الزمالك المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 41 نقطة، فيما يحتل الإسماعيلي المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.
 

الشوط الأول 

جاءت أحداث الشوط الأول بين الفريقين دون أى خطورة، حيث لم يشهد الشوط هجمات خطرة تذكر، وانحصرت الكرة فى وسط الملعب مع بعض الهجمات على استحياء.

السيطرة كانت بجانب الإسماعيلي بنسبة 58% وسط محاولتين للتهديف إلا أن كرتهم كانت خارج الثلاث خشباب مقابل سيطرة الزمالك على الكرة بنسبة 42% دون محاولة حقيقية.

وسدد إيريك تراوري، لاعب الإسماعيلي، تصويبة قوية في الدقيقة 18 من المباراة، لكنها مرت أعلى العارضة، دون أن تشكل خطورة على مرمى محمد صبحي، حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 20، كاد إبراهيما نداي، لاعب الزمالك، أن يعاقب «الدراويش» على الهجمات دون خطورة على مرمى فريقه، بعدما قاد هجمة مرتدة لـ«الأبيض»، لكنه تباطئ فيها وحصل منها على ضربة ركنية.

مطالبة بطرد حمزة المثلوثي

وطالب لاعبو الإسماعيلي بطرد التونسي حمزة المثلوثي في الدقيقة 40 من المباراة بداعي منع خالد النبريص لاعب الدراويش من إنفراد صريح، إلا أن تقنية الفيديو أكدت وجود تسلل على اللاعب 

الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الزمالك السيطرة على مجريات اللقاء والاستحواذ على الكرة، وفى الدقيقة 68 دفع جوميز بعبد الله السعيد وسيف الجزيرى وناصر ماهر ونبيل دونجا بدلاً من موتيابا وأحمد مجدي وعمار ياسر ومحمد السيد.

وفى الدقيقة 69 سجل عبد الرحمن مجدى لاعب الإسماعيلى هدف التقدم لفريقه فى شباك الزمالك، وفى الدقيقة 75 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك سجل منها عبد الله السعيد هدف التعادل.

وفى الدقيقة 83 احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصالح الزمالك، سجل منها عبد الله السعيد الهدف الثانى فى شباك الدراويش.

رسائل جماهير الزمالك 

وشهدت مباراة الزمالك والإسماعيلى، توجيه رسالة حزن من جماهير القلعة البيضاء، تنعى فيها الراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذى رحل عن عالمنا مساء السبت بعد تعرضه لأزمة قلبية.

ورفعت جماهير الزمالك لافتة كتبت عليها : «توقف قلبه وأوجع قلوبنا.. في الجنة يا رفعت».



 

 

دقيقة حداد على روح الراحل أحمد رفعت

وقف لاعبو الزمالك والإسماعيلى دقيقة حداد على روح الراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذى رحل عن عالمنا مساء السبت بعد تعرضه لأزمة قلبية

كما رفعت جماهير الزمالك لافتات منها : «الزمالك جسد روحه الجماهير.. متحدون لنصنع المستحيل».

ولافتة أخرى مكتوبة عليها : « ارفعوا اسم الزمالك تحلّو بالجماهير » و«جمهور الزمالك هو حصنه وعلى اسمه بيغير».
 

مباراة الدور الأول بين الزمالك والإسماعيلي 

كان الزمالك عاد من الإسماعيلية في قمة الدور الأول هذا الموسم، بالتعادل السلبي دون أهداف.

ويغيب عن صفوف الفريق في المباراة كل من أحمد سيد "زيزو" ومحمد شحاتة وزياد كمال وحسام عبد المجيد بعد الانضمام لمعسكر منتخب مصر الأولمبي.

وجاء تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد عاطف – حمزة المثلوثي – أحمد مجدي – عمر جابر
خط الوسط: محمد أشرف "روقا" – محمد السيد - ترافيس موتيابا -مهاب ياسر – إبراهيما نداي

خط الهجوم: عمار ياسر

مقاعد البدلاء 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: عمر عبد العزيز - حازم أسامة - سيد عبد الله - نبيل عماد - عبد الله السعيد - ناصر ماهر - يوسف أوباما - مصطفى شلبي - سيف الجزيري.


ويضم تشكيل الإسماعيلى كلاً من: حراسة المرمى: كمال السيد، لدفاع: عبد الكريم مصطفى، محمد دسوقى، محمد نصر، عماد حمدى، الوسط: هشام محمد، مروان حمدى، محمد عبد السميع، عبد الرحمن مجدى، إيريك تراورى، والهجوم: خالد النبريصى.

تم نسخ الرابط