رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سرقوا ملايين من محافظ المصريين.. ضبط عصابة تخصصت في النصب على المواطنين باختراق أنظمة النقل الذكي

في إطار الجهود الدؤوبة لمكافحة الجريمة الإلكترونية وحماية المواطنين من الاحتيال، نجحت مديرية أمن القاهرة في توجيه ضربة قوية لعصابة متخصصة في النصب والاحتيال على المواطنين. 

تفاصيل ضبط تشكيل عصابي متخصص في الاحتيال الإلكتروني بالقاهرة

كشفت التحريات الدقيقة التي أجرتها الأجهزة الأمنية عن تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص ، استطاعوا اختراق شبكات ونظم المعلومات الخاصة بشركات نقل الركاب الخاصة، مستخدمين أساليب متطورة للإيقاع بضحاياهم وسرقة أموالهم.

 تحريات مديرية أمن القاهرة عن مخططات الاحتيال الإلكتروني

أثبتت التحريات أن التشكيل العصابي كان يقوم باستخدام حسابات قائدي المركبات التابعة لتطبيقات نقل الركاب، ويتلاعب في المواقع الجغرافية لتلك الحسابات بهدف استقبال طلبات التوصيل من خلال هذا التلاعب، كانوا يوهمون الضحايا بوجود خلل في النظام، ويطلبون منهم تغيير الرقم السري لحساباتهم.

أساليب الاحتيال

بمجرد حصول المتهمين على الرقم السري الجديد من الضحايا، كانوا يستخدمونه لإجراء رحلات وهمية وسحب الأموال بتلك الحسابات هذا النهج المتطور في الاحتيال الإلكتروني .

الإجراءات الأمنية

بعد جمع الأدلة وتقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أفراد العصابة وبحوزتهم أجهزة حاسوب وعدد 8 هواتف محمولة محملة بمحافظ إلكترونية، والتي كانت تُستخدم في تنفيذ نشاطهم الإجرامي.

الملاحقة القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وأحيلوا إلى الجهات المختصة لمواصلة التحقيقات ومحاسبتهم على جرائمهم.

 تأثير الجهود الأمنية

هذه العملية الأمنية الناجحة تجسد التفاني والاحترافية العالية لمديرية أمن القاهرة في مكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية المواطنين من كافة أشكال الاحتيال وتبرز هذه الجهود الدور الحيوي الذي تلعبه الأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن والأمان في المجتمع، وضمان سلامة الأفراد والمؤسسات من المخاطر الإلكترونية.

تم نسخ الرابط