رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعليم الدقهليه يتخذ الإجراءات القانونية حيال فيديو الغش الجماعي بإحدى مدارس الثانوي العام

غش جماعي
غش جماعي

صرح ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه فور تلقيه بلاغ من مراقب اللجنة بتجمهر بعض أولياء الأمور في الشارع، ومحاولتهم تغشيش الطلاب الإجابات من الخارج، تواصل مع مأمور مركز شرطة المنصورة، وحضرت قوة أمنية على الفور، وألقوا القبض على المتسببين في الواقعة.

وأضاف أن ما حدث لا يسمى غشًا جماعيًا، نظرًا لأن أولياء الأمور لم يستطيعوا الوصول سوى للجان المطلة على الشارع، وتم التعامل معهم فورًا خلال 5 دقائق من بدء اللجنة.

وأشار وكيل زارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن رئيس اللجنة المشرفة على الامتحانات بمجمع شها الإبتدائي، يعرف عنه الصرامة والحزم، ولم يتمكن الطلاب من الغش لالتزامه بتنفيذ التعليمات الوزارية، مؤكدًا أن هناك أزمة في تعامل أولياء الأمور مع نظام الامتحانات، قائلًا: أولياء الأمور عاملين قلق قدام اللجان، وفي ناس بتحاول تقتحم الأسوار، والشرطة تبذل قصارى جهدها في التعامل معهم والتصدي لهم.

وأكد وكيل الوزارة، أن وزير التربية والتعليم قرر تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة، ومطابقة الإجابات ببعضها، وفي حال ثبوت وجود تطابق سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لهم في الدور الثاني.

تم نسخ الرابط