رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حملة مكثفة لرفع القمامة وتحسين النظافة في حي الأربعين تعكس التزام الحي ببيئة صحية آمنة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

بإصرار وتصميم على تحقيق بيئة صحية آمنة لسكان حي الأربعين، وبناءً على توجيهات اللواء عارف البركاوى، رئيس الحي، وبمتابعة حثيثة من المهندسة جهاد أحمد، مساعد رئيس الحى والجهاز التنفيذي، انطلقت حملة مكثفة لرفع القمامة وتحسين النظافة في مختلف شوارع وأزقة الحي.

شملت الحملة رفع كميات هائلة من المخلفات والقمامة

جابت فرق النظافة شوارع الحي، بدءًا من منطقة اليهودية ومساكن شل، مرورًا بمجمع المدارس بالسادات، وصولًا إلى محيط مدرسة العا شر من رمضان ومدرسة احمد عرابى وتل القلزم، ولم تقتصر جهودهم على ذلك، بل شملت شارع ناصر والجيش والنيل واحمد عرابى والباسل وشارع ماهر وحاوية الإمام مالك، ناهيك عن نطاقى الحى شرق وغرب، تاركين وراءهم شوارع خالية من القمامة والمخلفات، تعكس مظهرًا حضاريًا لائقًا.

رتش وتجريد الأتربة من على الأرصفة


لم تقتصر جهود فرق النظافة على رفع القمامة فقط، بل اهتمت أيضًا بتجميل مظهر الأرصفة من خلال عملية رتشها وتجريدها من الأتربة المتراكمة، مما يضمن حركة آمنة وسهلة للمارة، ويضفي على الحي رونقًا جماليًا خاصًا.


تنظيف محيط محولات الكهرباء


إدراكًا لخطورة تراكم القمامة حول محولات الكهرباء، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة، حرصت الحملة على تنظيف محيط محولات الكهرباء بسوق السادات وبحوار مدرسة هلال، حرصًا على سلامة المواطنين ومنعًا لوقوع الحرائق.

وتأتي هذه الحملة المكثفة تجسيدًا لالتزام حي الأربعين بمسؤوليته تجاه صحة وسلامة سكانه، وحرصه على توفير بيئة صحية آمنة لهم.

وتدعو رئاسة حي الأربعين السادة المواطنين إل التعاون مع جهود الحي في الحفاظ على نظافة الحي من خلال إلقاء المخلفات والقمامة في الأماكن المخصصة لها و عدم إلقاء القمامة من النوافذ أو الشرفات وايضا الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.

تم نسخ الرابط