رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو توفيق عبد الحميد؟.. بعد شائعات مرضه

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

تصدر الفنان توفيق عبد الحكيم الترند على محركات البحث المختلقة وخاصةً محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك بعد انتشار أخبار حول مرضه وتعرضه لوعكة صحية شديدة، مما أدى إلى زيادة أعداد النقر من قبل محبيه ومتابعيه للتأكد من حقيقة مرضه، وفيما يلي سنكشف لكم حقيقة مرض الفنان توفيق الحكيم وتعرضه لوعكة صحية حادة، وهل هذه إشاعات منتشره بشأن مرضه أم حقيقه.

حقيقة مرض توفيق عبد الحميد 

وكشف الفنان توفيق عبد الحميد عن حقيقة مرضه وحقيقة انتشار خبر مرضه على مواقع السوشيال ميديا.

ونشر عبد الحميد على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “ الفيسبوك”، بوست يكذب فيه الشائعات المنتشرة حول مرضه وتعرضه لوعكة صحية شديدة، قائلًا: “واضح أن في خبر انتشر عن تدهور حالتي الصحية ازعج الكثير من الأصدقاء والمحبين وهو خبر غير حقيقي”.

اعتزال توفيق عبد الحميد  عن التمثيل

وأعلن الفنان توفيق عبدالحميد، في سبتمبر 2023، اعتزاله نهائيا عن الاستمرار في مجال التمثيل، بسبب حالته الصحية، إذ يعاني من آلام في العمود الفقري.

من هو توفيق عبد الحميد؟

 توفيق عبد الحميد  هو ممثل مصري ولد في 18 سبتمبر 1956 وتخرج من كلية الحقوق عام 1979.

التحق بمعهد الفنون المسرحية، وعمل في مسلسلات منها: حديث الصباح والمساء، وأوان الورد، وأين قلبى، وقاسم أمين. قدم استقالته من رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة المصرية في 20 نوفمبر 2011 احتجاجًا على قتل الشرطة والجيش معتصمين كانوا يطالبون بجدول زمني لتسليم السلطة للمدنيين.

بداياته مع التمثيل 

وبدأ تمثيل في المرحلة الثانوية، من خلال المدرسة ومراكز الشباب، والتحق بكلية حقوق جامعة عين شمس، وبسبب مشاركته في مسابقة مسرح الجامعات، وحصوله على المركز الأول، نصحوه بعض أعضاء لجنة التحكيم، بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية.

أعمال توفيق عبد الحميد 

وكان آخر ظهور للفنان توفيق عبد الحميد، في مسلسل "يوتيرن"، الذي شارك في بطولته مع الفنانة ريهام حجاج.

وجسد الفنان توفيق عبد الحميد أكتر من 75 عملًا فنيًا، ما بين سينما، وتليفزيون، ومسرح، وسهرات تليفزيونية فمن المسلسلات مثلاً: "الوعد الحق، أيام المنيرة، العائلة، أم كلثوم، حديث الصباح والمساء، قاسم أمين، أين قلبي، أميرة في عابدين، كناريا وشركاه، فريسكا، حضرة المتهم أبي.

ومن أشهر أفلامه في السنيما: "طيور الظلام، رحلة الحلاج، مافيا، حلم العمر، وغيرها من الأدوار.

تم نسخ الرابط