رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| حلوة البدايات.. الحكومة الجديدة فأل خير على المصريين بانتهاء أزمة الكهرباء أواخر يوليو الجاري

أزمة الكهرباء
أزمة الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اليوم اجتماعين مهمين يعكسان أولويات الحكومة في التصدي لاحتياجات وأولويات المواطنين.

انتهاء أزمة الكهرباء أواخر يوليو الجاري

وأكد الحمصاني، خلال مداخلته في برنامج "مانشيت" على قناة "سي بي سي"، أن الاجتماع الأول كان مخصصًا للنظر في توفير الكهرباء، فيما تناول الاجتماع الثاني ضبط أسعار السلع في الأسواق.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي ناقش توفير الكهرباء شمل استعراض كافة الإجراءات المتخذة لتنفيذ ما أعلنه رئيس الوزراء سابقًا، مع التوجه لحل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء بحلول الأسبوع الأخير من شهر يوليو.

أما الاجتماع الثاني الذي تمحور حول ضبط أسعار السلع، فقد تضمن تقديم جهود مشتركة بين وزارة التموين والجهات الرقابية، ممثلة في وزارة الداخلية وجهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى توفير المزيد من السلع الأساسية وخفض أسعارها.

وأشار الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي سابق عن دراسة استهلاك الكهرباء بعد فصل الصيف، مع التركيز على توفير الموارد المالية اللازمة.

وفيما يتعلق بتخفيف أحمال الكهرباء، أكد الحمصاني أن الحكومة حددت نهاية العام الحالي لحسم هذا الملف، وتم تخصيص 180 مليون دولار لشراء المازوت اللازم لمنع انقطاع الكهرباء.

وختم بالإشارة إلى أن الحكومة مستمرة في تنفيذ قرار ترشيد استهلاك الكهرباء، بما في ذلك إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً، كجزء من استجابتها للتحديات المناخية وارتفاع درجات الحرارة.

تم نسخ الرابط