رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برباعية وسام وإمام.. الأهلي يعبر كمين الداخلية ويواصل مطاردة بيراميدز على قمة الدوري

وسام أبو علي وإمام عاشور
وسام أبو علي وإمام عاشور

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق فوزًا سهلًا وثمينًا على حساب الداخلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي يُديرها مصطفى عثمان.

أهداف مباراة الأهلي والداخلية

سجل رباعية الأهلي: وسام أبو علي هدفين في الدقيقتين 35 و41 من ضربة جزاء، وسجل إمام عاشور هدفين في الدقيقتين 60 و90+2.

بينما سجل محمود أوكا هدف الداخلية الوحيد في الدقيقة 91.

ترتيب الأهلي و الداخلية في الدوري

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 54 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري من 22 مباراة خاضها الفريق، فيما توقف رصيد الداخلية عند 19 نقطة في المركز الأخير.

الهدف الأول للأهلي

سجل وسام أبو علي هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 35 من مباراة الداخلية، من خلال هجمة منظمة للأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليمنى استغلها حسين الشحات في اختراق منطقة الجزاء ومرر عرضية متوسطة الارتفاع تجاه زميله وسام أبو علي الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

سيطر الاهلي على أول 15 دقيقة وألغى مصطفى عثمان هدفاً سجله أحمد عبد القادر لاعب الأهلي في الدقيقة 14 بداعي التسلل فبعدما أحتسب الحكم الهدف أعلن حكم الفار التسلل ليعود حكم الساحة ويلغي هدف عبد القادر.

بعد الغاء الهدف يواصل الأهلي الضغط على مرمى الداخلية ، وسط تراجع ودفاع مُنظم من الأخير.
 

الهدف الثاني للأهلي 

وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني له و للأهلي في الدقيقة 41 من ضربة جزاء في شباك الداخلية من خلال تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق اللاعب الفلسطيني الذي قام بتسديدة أرضية خادعة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
 



ولم يتراجع الأهلي عقب الهدف الأول  والثاني وواصل الهجوم وأهدر أكثر من فرصة،وكاد وسام يسجل الهدف الثالث لكنه لعب الكرة بعدم جدية ليُهدر فرصة الثالث ،ويتواصل الأداء وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية وسام ابو علي.

الهدف الثالث للأهلي 

وعزز إمام عاشور  تقدم الأهلي بتسجيله الهدف الثالث بشباك الداخلية، في الدقيقة 60 من زمن المباراة من خلال 
هجمة منظمة للأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها إمام عاشور بتسديدة أرضية قوية إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.


 

هدف الداخلية الوحيد

في الدقيقة 91، نجح الداخلية في تقليص الفارق، بعدما لعبت تمريرة بينية عن طريق محمد الظريف تجاه زميله محمود العربي أوكا المنطلق خلف مدافعي الأهلي والذي استقبل الكرة بتسديدة سكنت الشباك.

الهدف الرابع للأهلي 

لم يهدى الأهلي حيث سجل إمام عاشور الهدف الثاني له و الرابع للأهلي في شباك الدخلية بالدقيقة 92 من زمن المباراة، عن طريق هجمة منظمة للمارد الأحمر بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليسرى استغلها عمر كمال في اختراق منطقة الجزاء ومرر الكرة تجاه زميله إمام عاشور الذي استقبلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

تشكيل الأهلي ضد الداخلية 

 حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني. 

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، عمرو السولية. 

خط الهجوم: حسين الشحات، وسام أبو علي، أحمد عبد القادر.

وعلى مقاعد البدلاء

حراسة المرمى: مصطفى شوبير
الدفاع: خالد عبد الفتاح – عمر كمال عبد الواحد – ياسر إبراهيم

الوسط: رضا سليم – أليو ديانج – محمد مجدي "أفشة" – كريم وليد

الهجوم: محمد الضاوي "كريستو"

تم نسخ الرابط