رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأهلي يتقدم بـ ثنائية نظيفة لـ وسام أبو علي في شوط أول أحمر بامتياز

وسام أبو علي
وسام أبو علي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،في حسم الشوط الأول أمام الداخلية خلال 6 دقائق، بالتقدم بهدفين دون رد، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليًا على ستاد القاهرة في الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز وهي المباراة التي يُديرها مصطفى عثمان.

الهدف الأول للأهلي

سجل وسام أبو علي هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 35 من مباراة الداخلية، من خلال هجمة منظمة للأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليمنى استغلها حسين الشحات في اختراق منطقة الجزاء ومرر عرضية متوسطة الارتفاع تجاه زميله وسام أبو علي الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

سيطر الاهلي على أول 15 دقيقة وألغى مصطفى عثمان هدفاً سجله أحمد عبد القادر لاعب الأهلي في الدقيقة 14 بداعي التسلل فبعدما أحتسب الحكم الهدف أعلن حكم الفار التسلل ليعود حكم الساحة ويلغي هدف عبد القادر.

بعد الغاء الهدف يواصل الأهلي الضغط على مرمى الداخلية ، وسط تراجع ودفاع مُنظم من الأخير

الهدف الثاني للأهلي 

وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني له و للأهلي في الدقيقة 41 من ضربة جزاء في شباك الداخلية من خلال تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق اللاعب الفلسطيني الذي قام بتسديدة أرضية خادعة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.



ولم يتراجع الأهلي عقب الهدف الأول  والثاني وواصل الهجوم وأهدر أكثر من فرصة،وكاد وسام يسجل الهدف الثالث لكنه لعب الكرة بعدم جدية ليُهدر فرصة الثالث ،ويتواصل الأداء وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية وسام ابو علي.

 

ويسعى لاعبو الأهلي إلى مواصلة الانتصارات من بوابة نظيره فريق الداخلية، من أجل مطاردة بيراميدز المتصدر لـ بطولة الدوري الممتاز، في ظل المنافسة القوية بين الأحمر وبيراميدز على لقب الدوري.

ويبدأ أحمد عبد القادر أساسيا في هجوم الأهلي، ويعود إمام عاشور لقيادة خط الوسط في مواجهة الداخلية في الجولة 29 من الدوري المصري.

ويلتقي الفريقان على استاد القاهرة في السابعة مساءً.

وجلس إمام عاشور بديلا في المباراة الماضية ضد طلائع الجيش على مقاعد البدلاء، بينما اكتفى عبد القادر بالمشاركة بديلا في آخر 3 مباريات.

ويتواجد عمر كمال عبد الواحد على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الإصابة.

تشكيل الأهلي ضد الداخلية 

 حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني. 

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، عمرو السولية. 

خط الهجوم: حسين الشحات، وسام أبو علي، أحمد عبد القادر.

وعلى مقاعد البدلاء

حراسة المرمى: مصطفى شوبير
الدفاع: خالد عبد الفتاح – عمر كمال عبد الواحد – ياسر إبراهيم

الوسط: رضا سليم – أليو ديانج – محمد مجدي "أفشة" – كريم وليد

الهجوم: محمد الضاوي "كريستو"

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 51 نقطة من 21 مباراة.

فيما يحتل الداخلية المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة من 28 مباراة.

تم نسخ الرابط