رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد الباز: "المتحدث الرسمي" سيقتصر على الوزارات السيادية

د. محمد الباز
د. محمد الباز

صرح الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج الحياة اليوم، بأن الوزارات سيكون لها مكاتب إعلامية فقط دون متحدث باسم الوزارة، وهو من يحدد متى سيخرج الوزير للحديث، لافتا إلى أن وظيفة  المتحدث الرسمي ستقتصر على الوزارات السيادية فقط.

برنامج الحياة اليوم

وأضاف خلال تقديم برنامج الحياة اليوم أن: كشف الحقائق سيتم من خلال الاجتماع الدوري لرئيس الوزراء مع الإعلاميين، لافتا إلى أن تنظيم الإعلام يلعب دورا محوريا خلال الفترة المقبلة.

وتابع بأن: الظهور الأول للحكومة اليوم يمكن أن نتعامل معها أنها طلة مباشرة، بسبب أنه من اليوم الأول للحكومة لقينا فيه اجتماعات خاصة بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين في ملفات هي صاحبة الأولويات على أجندة الرأي العام.

أزمة الكهرباء

وأضاف: الدكتور مدبولي اليوم بدأ باجتماع بسبب أزمة الكهرباء، ثم اجتماع آخر لمناقشة الأسعار وضبط الأسواق، والإشارة هنُا هامة جدًا أنه عندما أبدأ العمل بعيدًا عن التنظير عن الحكومة وتشكيل الحكومة وعملها وملفاتها، ويتم البدء بمناقشة موضوعين مهمين جدًا للرأي العام والشارع المصري مثل الكهرباء والأسعار، فهُنا رسالة واضحة للمواطن بتقول: هذه هي حكومة المواطن في المقام الأول.

وفي ذات السياق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال أول اجتماع للحكومة بعد تشكيل الحكومة الجديدة، إنه سيتم عقد مؤتمر شهري يضم كبار المفكرين والكتاب ومقدمي البرامج والإعلاميين الكبار، لطرح أي قضايا تخص الدولة ونقلها للرأي العام، وهذه ستكون آلية ثابتة.

وأكد رئيس الوزراء، أن توجيهات الرئيس السيسي، في الاجتماع الموسع الذي عقده مع مجلس الوزراء، هي التواصل الدائم والمباشر مع المواطن، وعرض كل التحديات التي تواجه الدولة، وعدم الانتظار وعرضه بمنتهى الوضوح والشفافية، لمعرفة الدولة كيف تتحرك.

تم نسخ الرابط