رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2024.. اعرف الرابط والخطوات

أرشيفية
أرشيفية

خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2024.. تزايدت معدلات البحث عن الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2024، حيث تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف معاشات شهر يوليو، لذا أتاحت إمكانية الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2024 عبر الموقع الرسمي الخاص بالهيئة.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2024


ويستعرض موقع بصراحة في السطور التالية خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2024.

1-  الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية (اضغط على الرابط التالي)

2- الضغط على أيقونة الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

3- إدخال الرقم القومي وكلمة المرور

4-ظهور نتيجة الاستعلام عن المعاش بالاسم.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

 موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بدأ في الأول من الشهر الجاري لكافة المستحقين للمعاش وذلك بعد تطبيق الزيادة الأخيرة التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي شهر مارس 2024.

 

أماكن صرف معاشات شهر يوليو 2024

وأتاحت الهيئة لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر يوليو 2024، من خلال التوجه إلى عدة أماكن أتاحتها لهم وزارة التضامن الاجتماعي، وجاءت كالتالي:

- المحافظ الإلكترونية.

- منافذ شركة فوري وكارت ميزة.

- ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد.

شروط استحقاق المعاش

- بلوغ سن الشيخوخة وفقا لما ورد بالقانون.
- اكتمال مدة الاشتراك في التأمين والتي لا تقل عن 120 شهرًا، وتصبح 180 شهرًا بعد 5 سنوات من تاريخ الاشتراك.
- يُصرف المعاش عند حدوث الوفاة أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، شريطة أن لا يكون هناك عمل آخر للفرد لدى صاحب العمل.

هل توجد زيادة في معاشات يوليو 2024؟

معاشات شهر يوليو 2024 تم صرفها بالزيادة التي أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيقها بداية من شهر مارس 2024، ليكون أصحاب المعاشات قد استلموا الدفعة الخامسة من تلك الزيادة.

 وتطبق الحكومة زيادة سنوية في المعاشات بالتزامن مع العام المالي الجديد، حيث نصت المادة رقم «35» من قانون المعاشات والتأمينات الذي يحمل رقم «148» لسنة 2019، على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو سنويًا اعتبارًا من أول يوليو وبحد أقصى 15%.

 وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أقر زيادة المعاشات 15%، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين والتي تهدف إلى تحسين دخل أصحاب المعاشات والمستفيدين منها، وتخفيف أثر الأزمات الاقتصادية والإصلاحات المالية على جميع المواطنين.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتبكير تنفيذ تلك الزيادة بدايةً من شهر مارس الماضي 2024، ما يعني عدم وجود زيادة جديدة في معاشات يوليو 2024، ويتم صرفها بالزيادة المقررة من شهر مارس الماضي.

تم نسخ الرابط