رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صن داونز يطيح بمدربه الجنوب إفريقي ونادي مغربي يتفاوض معه

 رولاني موكوينا
رولاني موكوينا

أعلن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، رحيل مدربه رولاني موكوينا عن صفوف الفريق.وكتب صن داونز عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ماميلودي صن داونز ورولاني موكوينا يتفقان على الانفصال بشكل ودي».
 

وأضاف: «يتمنى صن داونز أن يعرب عن امتنانه لـ رولاني موكوينا لمساهمته في نجاحات وإنجازات النادي خلال فترة توليه المسؤولية».
 

وتابع البيان: «سيكون رولاني موكوينا إلى الأبد جزءًا من عائلة ماميلودي صن داونز ويتمنى له النادي كل التوفيق في مساعيه المستقبلية».
 

وواصل النادي الجنوب أفريقي بيانه: «اتخذ مجلس الإدارة قراره مع مراعاة أهداف وتوقعات النادي ولم يكن متأثرا أو مستندا إلى توصية من أي فرد مرتبط بالنادي، ويلتزم صن داونز بتطوير ونمو المدربين واللاعبين وإعدادهم للموسم المقبل».
 

واختتم: «يستعد نادي ماميلودي صن داونز للتركيز على المنافسة في جميع المسابقات القادمة، ويشرفه أن يكون أحد أندية كرة القدم الأربعة التي تمثل القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية FIFA 2025 التاريخية».


 

ومنذ توليه قيادة صن داونز في أكتوبر 2022، قاد الفريق الجنوب أفريقي في 91 مباراة بمختلف المسابقات، وفاز بالدوري الجنوب إفريقي 3 مرات، ودوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى العام الماضي، بينما لم ينجح في الفوز بدوري أبطال إفريقيا ولا مرة.

وفي نفس السياق، دخل المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا ضمن حسابات نادي الجيش الملكي.

وبحسب موقع "لو سبورت 360" المغربي، فإن الجيش الملكي يخطط للتعاقد مع موكوينا لتدريب الفريق.

وأوضحت التقارير أن الجيش الملكي يجد في موكوينا البديل الأنسب لتعويض نصر الدين النابي الذي انتقل لتدريب كايزر تشيفز.

موكوينا أمضي موسم وحيد من عقده الجديد لمدة 4 مواسم مع بطل الدوري الجنوب إفريقي.

صن داونز أشار إلى أنه اتفق مع موكوينا بالتراضي على إنهاء التعاقد مع تعيين مانكوبا مانجيثي مساعده السابق بدلا منه كرجل أول.

وحصد صن داونز تحت قيادة موكوينا، لقبي دوري جنوب إفريقيا ودوري السوبر الإفريقي عن الموسم المنقضي.

تم نسخ الرابط