رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هرباً من الحر.. غرق طالب أزهرى بمياه النيل بالمنيا

ارشيفية
ارشيفية

انتشلت شرطة الإنقاذ النهري، بمحافظة المنيا، منذ قليل، جثة طالب ازهرى في نهاية العقد الأول من عمره، من مياه النيل، ناحية عزبة بشرى بمركز سمالوط شرق.

البداية، عندما تلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا اخطارا من اللواء أحمد الحيني مساعدة للمرور والحماية المدنية والمشرف على مركز سمالوط، يفيد بتمكن الانقاذ النهرى من انتشال جثة شاب يدعى " اسلام محى الدين " 19 سنة طالب بالأزهر، ومقيم بعزبة بشرى، من نهر النيل، وسلم اثناء اللهو والاستحمام هروبًا من موجة الطقس الحار.


على الفور انتقل لمحل الواقعة، العقيد محمد مصطفى مأمور مركز شرطة سمالوط شرق والرائد يحى شاهين رئيس مباحث سمالوط شرق ومعاونيه، وباشراف المقدم محمد عليوه مفتش مباحث المركز، باجراء التحريات الأولية، بالمعاينة والفحص، اتضح ان الشاب كان يلهو نظرا لارتفاع موجة الحرارة اثناء الاستحمام في مية النيل، ولايوجد شبهه جنائية فى الوفاة.


وتم تحويل الجثمان لمشرحة مستشفى سمالوط التخصصي، وانتدبت النيابة العامة بمركز سمالوط، الدكتور بيشوى جريس مفتش صحة المركز لتوقيع الكشف الطبي على الجثمان، وتم توقيع الكشف الطبي و اثبت فى تقريره ان الوفاة نتيجة اسفكسيا الغرق، ولاتوجد شبهه جنائية فى الوفاة، و تحرر المحضر اللازم بموجب الواقعة.

فى سياق متصل، تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث غرق في ترعة جانبية في إحدى قرى مركز المنيا، وتم نقله إلى المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.


وانتقلت على الفور قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وعند الوصول تبين أن الطفل  يدعى محمد-ع، يبلغ من العمر 7 أعوام، قد لقي مصرعه غرقًا في الترعة، وتم انتشال جثمان الطفل من قبل قوات الإنقاذ النهري ونقله إلى مشرحة مستشفى المنيا العام،  للعرض على الطب الشرعي لإعداد التقرير الطبي لمعرفة سبب الوفاة.

وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

تم نسخ الرابط