رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توزيع درجات الانجليزي ثالثة ثانوي 2024 .. أعرف درجاتك

ارشيفية
ارشيفية

من أكثر الاسئلة المتداولة عبر محركات البحث المختلفة من قبل طلاب ثانوية عامة ..  هي توزيع درجات الانجليزي ثالثة ثانوي 2024، بغرض معرفة عدد الدرجات الخاصة بكل سؤال، وخوف الكثير ن الطلاب بشأن الحل الخاطئ لجزئية من امتحان يحتمل عدد كبير من الدرجات، فيؤدي إلى خسارتهم للكثير من الدرجات من أجل  الحل الخاطئ لجزئية بسيطة في الامتحان، ولذلك يرصد لكم موقعنا الإخباري توزيع درجات الانجليزي ثالثة ثانوي 2024: 

 توزيع درجات الانجليزي ثالثة ثانوي 2024

الشكل النموذجي لتوزيع درجات الانجليزي ثالثة ثانوي 2024 

 ومن المقرر أن محصلة المجموع الكلي لمادة اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، وتُعد درجة النجاح بدءً من الحصول على 25 درجة. كما تتضمن عدد من أسئلة الاختيار من متعدد 34 سؤال بدرجة واحدة بنحو 42 درجة، ويأتي على هيئة اختيار من متعدد، كما يتم الإجابة على هذا النوع من الاسئلة في كراسة البابل شيت.

 بالإضافة إلى أن عدد الأسئلة المقالية 3 أسئلة منهم 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين، وسؤال تعبير بـ 4 درجات يكتب فيها الطالب مقالاً أو رسالة أو بريد إلكتروني يتراوح عدد الكلمات من 150 إلى 250 كلمة، كما يتم الإجابة عنها في ورقة الاسئلة المقالية، و ستكون الاسئلة متطابقة وفقًا للمواصفات الفنية، كما يتم مراعاة الفروقات الخاصة بمستويات كل طالب، بالإضافة إلى أن الاسئلة في متناول الطالب المتوسط، كما يتخصص بعض الاسئلة للطالب المتميز.

وسنلخص لكم توزيع درجات الانجليزي ثالثة ثانوي 2024 بشكل بسيط خلال النقاط الآتية: 

  • الامتحان يتكون 37 سؤال بمجموع  كلي 50 درجة.
  • من بينهم 18 سؤال اختياري بمجموع 23 درجة. 
  • 5 اسئلة بدرجتين و 13 سؤال بدرجة.
  • سؤالين قراءة بمحصل 15 درجة .
  • سؤال الترجمة بمحصلة 4 درجات وهم 4 اسئلة اختيار من متعدد.
  • والمقالي مكون فقط من سؤالين قصة بمحصلة 4 درجات وسؤال  (ESSAY)  بمحصلة 4 درجات.  

 

 اخبار امتحان الانجليزى اليوم للثانوية العامة

وفي ذات السياق عقب بدء امتحان اللغة الانجليزية اليوم، بدأ تداول الاسئلة الخاصة لامتحان الانجليزي عبر صفحات الغش الالكتروني؛ وتابعت غرفة عمليات وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني التحقيقات من الاسئلة المتداولة للامتحان للتأكد من صحتها، ومن ثم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال ثبوت صحة الاسئلة المتداولة لامتحان اللغة الانجليزية. 

 وشهدت اللجان اليوم إجراءات التفتيش للطلاب عبر  عصا إلكترونية للتأكد من عدم حيازة الطالب لأي أجهزة إلكترونية تساعده على الغش. 

ومن المقرر انطلاق طلاب الثانوية العامة في إجراء امتحان مادة اللغة الانجليزية في صباح اليوم الموافق الثلاثاء، في تمام الساعة 9 صباح اليوم إلى 12 ظهرًا. 

وزارة التعليم تنفي صحة مطابقة الامتحان المسرب للغة الانجليزية بالأصلي

 وفي وقت سابق نفت وزارة التربية والتعليم، تسريب امتحان اللغة الإنجليزية قبل بدء اللجان، مؤكدة أن ورقة أسئلة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة المتداولة على صفحات الغش قبل بدء لجنة الامتحان غير صحيحة وليس لها علاقة بأسئلة الامتحان الأصلي. 

تم نسخ الرابط