رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هشام طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" بـ الساحل الشمالي في 12 ساعة فقط

 هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى

قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن مشروع “ساوث ميد SOUTH MED” بالساحل الشمالي هو أكبر مشروع سياحي عقارى بالمنطقة على مساحة تصل إلى 23 مليون متر مربع، وباستثمارات تصل إلى تريليون جنيه (نحو 21 مليار دولار).

وأشار، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة الإدارية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إلى أن المشروع من المتوقع أن يحقق مبيعات تقدر بـ1.6 تريليون جنيه (نحو 35 مليار دولار)، لافتا إلى أن المشروع حقق نحو 60 مليار جنيه فى أول 12 ساعة من فتح باب الحجز والذى بدأ فى الخامسة من مساء أمس الإثنين.

لفت إلى أن “ساوث ميد” سيحقق دخل حقيقى لمصر يقدر بنحو تريليون جنيه (نحو 21 مليار دولار) وذلك من الضرائب، بخلاف حصة الدولة فى المشروع.

وأوضح أن المشروع يقع فى المنطقة من الكيلو 165 إلى الكيلو 170 على الساحل الشمالى، على بعد 15 دقيقة فقط من مطار العلمين الجديدة، ويشمل باقة متنوعة من الشاليهات والفيلات المزودة بشواطئ خاصة ومنطقة للجولف ومارينا.

من جانبه، توقع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن يضاعف المشروع من حجم السياحة الوافدة لمصر، متوقعا أن تصل الأرقام إلى ضعف الأرقام الحالية بحلول عام 2030.

تم نسخ الرابط