رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

العجل منفوش ولحم مافيهوش.. المعلم "حميد" هايقولك ازاي تشتري عجل سليم بكلام في الصميم

مزرعة مواشي
مزرعة مواشي

قدم موقع بصراحة  بثا مباشرا من داخل أكبر مزرعة إنتاج حيوانى فى البحيرة ، والتى تضم نحو 10 آلاف رأس ماشية.

وقال حميد خميس، صاحب مزرعة مواشى بمركز إدكو بالبحيرة ، إن هناك إقبال كبير على شراء الأبقار البلدى لاستخدامها كأضاحى العيد، وذلك لتميزها بكثافة اللحم ووزنها المناسب، مضيفا أن أسعار كيلو الأبقار تبدا من 185 جنيها إلى 200 جنيه بحسب النوع والسلالة والوزن.


وأوضح حميد خميس، أن طبيعة المرعى والأكل المقدم للمواشى مثل الأبقار البلدى والفريزيان والعرباوى له دور هام فى تحديد جودته، مشيرا إلى إضافة الخضروات والفواكه مثل الجزر والبطاطا والتفاح إلى أعلاف الأبقار لتكون لحومها مميزة ومذاقها مختلف عن باقى المواشى.

أضاف حميد، إن اختيار العجل المناسب للتسمين يساهم في زيادة ربح المربي، لافتا إلى أن مع اختيار نوع العجل المناسب والوقت الأفضل للشراء من حيث السعر، تكون مواصفات العجل المناسبة هي العامل الأهم في الحصول على أعلى ربح ممكن، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار حميد، إلى أنه من العلامات المهمة، عدم وجود إفرازات أنفية بالعجل، وأن يكون غير مصاب بالإسهال، والفم خالٍ من التقرحات، ووجود عضل بين الأرجل الأمامية، واسع الأرباع الخلفية، ومستقيمة مكسو لحم البطن، وليس له كرش كبير، وتكون أفخاذه مكسوة باللحم.

تم نسخ الرابط