رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للاجئين بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد

اليوم العالمي للاجئين
اليوم العالمي للاجئين

احتفلت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مفوضية اللاجئين وهيئة تير دي زووم باليوم العالمي للاجئين بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد، وشملت الاحتفالية العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية ومعرض للمنتجات اليدوية، بمشاركة لأكثر من 300 شخص.

اليوم العالمي للاجئين بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد

حضر الاحتفالية  لورا بودن الممثل الاقليميي لهيئة تير دي زووم بمصر، ماريكا ماكو مدير البرامج بالهيئة، مارتي روميرو نائب رئيس قسم الحماية بالمفوضية، سارة الطويل من مكتب التعاون السويسري، فريق عمل الحماية المجتمعية بمفوضية اللاجئين بمصر، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

كما تضمن اليوم ورش توعية بالصحة الإنجابية ، " Be girl " ،حيث تم تنفيذ ورشة توعية ضد العنف ، يوم رياضي، معرض معرض للمنتجات الحرفية.

وخلال كلمة وزارة الشباب والرياضة، نقلت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، تحيات أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، كما أعربت عن الشكر للشراكة المثمرة المفوضية السامية للاجئين وهيئة تير دي زوم خلال الأعوام السابقة والتي كان لها الآثر الكبير في دعم الشباب المصري والوافدين، وتعزيز القدرات والدمج المجتمعي وبالتحديد مجتمع اللاجئين في مصر، هذا الحدث يأتى متسقاً مع رؤية وزارة الشباب والرياضة، ورسالتها المبنية على تقديم العديد من البرامج والمبادرات التي تسعى الى تعزيز وتسهيل دمج الشباب اللاجئين لضمان مشاركتهم في برامج وزارة الشباب والرياضة في جميع المحافظات.

وخلال الكلمة، تم التأكيد على أن شباب الوافدين المهاجرين المتواجدين بمصر يحظى باهتمام غير مسبوق وبرعاية كريمة من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لذا نجدهم في بؤرة اهتماماته دائما، حيث نسعي دائما الي توحيد جهودنا مع الشركاء من المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل خدمة الوافدين ودمجهم مع شباب مصر من خلال تنفيذ العديد من الانشطة يشارك بها اللاجئين.

الجدير بالذكر انه تم انشاء 10 مراكز مجتمعية رقمية بالهيئات الشبابية والرياضية بالتعاون مع هيئة هيئة تيرى دى زوم لتقديم كورسات معتمدة من خلال منصة كور سيرا العالمية في مجال البرمجة وتصميم المواقع وتصميم الجرافيك وتحليل البيانات والعديد من التخصصات الأخرى بشهادات معتمدة من المنصة بشكل مجاني وكذا تقديم تدريبات "منصة سيسكو للشباب " بالإضافة للعديد من أنشطة الدمج المجتمعي.

تم نسخ الرابط