رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زلزال بقوة 7.2 درجات يضرب منطقة قبالة سواحل بيرو

أرشيفية
أرشيفية

زلزال ساحل بيرو.. من أكثر الكلمات التي تصدرت الترند على محركات البحث المختلفة خاصةً محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإخبارية، وذلك بعد الإعلان عن زلزال يضرب سواحل بيرو خلال الساعات القليلة الماضية، مما دعى العديد حول العالم بالبحث حول حقيقة الموضوع وبعض التفاصيل المتعلقة بزلزال سواحل بيرو، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة زلزال سواحل بيرو، وما الذي نتج عنه وهل من ضحايا للزلزال.

زلزال سواحل بيرو 

ضرب زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر منطقة قبالة سواحل بيرو، أمس الجمعة، بينما زال خطر وقوع تسونامي على طول بعض السواحل.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم، إن الزلزال كان على عمق 28 كيلومترا. ورفعت الهيئة تقديرها لقوة الهزة بعد وقت قصير من وقوعها على بعد 8.8 كيلومترات عن منطقة أتيكيبا.

كما ذكرت الرئاسة البيروفية على منصة «إكس» أن الحكومة تراقب الوضع وتقيم أي أضرار محتملة.

تحذير السلطات من حدوث تسونامي

وقد أصدرت السلطات في بيرو تحذيرا من حدوث تسونامي بعد زلزال وقع عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي غرب منطقة أتيكيبا. ولم يتم الإبلاغ عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات وفق البيانات الأولية.


وبعدما حذّر "مركز الهادي للتحذير من تسونامي" في وقت سابق من "أمواج تسونامي خطيرة متوقعة عند بعض السواحل" أعلن زوال الخطر في وقت لاحق. وقال "لم يعد هناك تهديد من وقوع تسونامي جرّاء هذا الزلزال".

أين تقع سواحل بيرو 

تقع بيرو -التي تعد بنحو 33 مليون نسمة- ضمن "حزام النار" في المحيط الهادي، وهي منطقة شاسعة ذات نشاط زلزالي كثيف تمتد على طول الساحل الغربي للأميركتين.

وتضرب هذا البلد مئات الزلازل القابلة للرصد كل عام.

تم نسخ الرابط