رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير لوائح عن أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: يجب تغيير اللائحة

إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز
إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز

أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح أنه كان يجب على رابطة الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم مراجعة تقرير حكم مباراة سموحة وبيراميدز، التي لم تُستكمل، قبل اتخاذ القرار في موقفها.

وقال طلال عبد اللطيف في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: «ما يحدده حكم المباراة هو ما يحدد موقف المباراة.. وكان على اتحاد الكرة ورابطة الأندية مراجعة تقرير حكم ومراقب المباراة أولًا قبل الإعلان عن موقف المباراة».

وأضاف: «الحريق ضمن الظروف القهرية مثل البرق والهزات الأرضية، وهناك حريق في المباراة، ولكن الظرف القهري كان من الشوط الثاني، لذا لا يجب إعادة المباراة، بل يجب استكمال المباراة فقط.. هنا نخاطب نص اللائحة».

وتابع: «بيراميدز كانت لديه فرصة أن يستكمل المباراة بـ 10 لاعبين، لماذا تتكرر المباراة بـ 11 لاعبًا من فريق سموحة؟ اللائحة يجب أن يُعاد وضعها من جديد".
وأكمل: "يجب لعب ما تبقى من المباراة فقط، ولا يمكن إعادة المباراة، لائحة الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم تنص على ذلك، وأطالب بتعديل لائحة المسابقات المصرية».

وأتم طلال عبد اللطيف تصريحاته قائلًا: «اللائحة في صف نادي بيراميدز في حالة واحدة إذا اعتبرنا أن انقطاع التيار الكهربائي في المباراة ليس ظرفًا قهريًا، وهنا يجب مراجعة تقرير حكم المباراة، وتشكيل لجنة هندسية لمراجعة الاستاد».

رابطة الأندية تحسم مصير مباراة بيراميدز وسموحة

 

حسمت لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، مصير مباراة بيراميدز وسموحة، التي أقيمت اليوم بستاد الأسكندرية وتم إلغاؤها بعد إندلاع حريق باستاد الإسكندرية بعد مرور 5 دقائق فقط من زمن شوط المباراة الثاني.

وأعلنت رابطة الاندية المصرية المحترفة أنه سوف تتم إعادة مباراة سموحة وبيراميدز كاملة عقب إلغائها فى الجولة الـ28 لمسابقة الدورى المصرى الممتاز "دورى Nile" بكامل وقتها، وذلك بناء على اللائحة، نظرا لعدم استكمالها لنشوب حريق فى أحد كشافات الإنارة على ستاد الإسكندرية.

وجاءت المادة بلائحة لجنة المسابقات كالتالى «مادة 42 في اللائحة تنص على إعادة المباراة حال إلغائها لظروف قهرية وهو ما تنطبق عليها الحالة، أما بالنسبة للإنذارات والطرد يتم احتسابها بشكل طبيعي، بمعنى أنه في حالة إن كانت المباراة التالية للفريقين بيراميدز وسموحة مثلا فلن يلعب الهاني سليمان في المباراة، أما في حالة لعبها لاحقا فسيتم إيقافه في المباراة التالية أيا كان الفريق الذي سيواجه سموحة- كما حدث مع محمد شحاتة- وبالنسبة للاعبين الذين كانوا موقوفين قبل المباراة، فسيستمر إيقافهم في المباراة أيا كان موعد إقامتها».


ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد إعادة المباراة بعد انتهاء مباريات الجولة الـ28 للمسابقة، وسيبدأ الفريقان المباراة كاملين بـ11 لاعبا، ولن يلعب سموحة على سبيل المثال منقوصا.

وكان الحكم محمد سلامة قد قرر إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز، عقب انتهاء المدة القانونية وعدم رجوع الإنارة مرة أخرى، وذلك بعد نشوب حريق بأحد أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية.

ونشب حريق بأحد أعمدة الإنارة ومدرجات ستاد الإسكندرية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثانى، وتم على أثرها إيقاف اللقاء، وتدخَّل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الأمر.

وكانت النتيجة بين الفريقين التعادل الإيجابى 1-1 ضمن الجولة الـ28 لبطولة الدورى المصرى الممتاز "دورى Nile".



إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب إندلاع حريق في استاد الإسكندرية

قرر الحكم محمد سلامة، إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز عقب انتهاء المدة القانونية والمقدرة بـ 20 دقيقة، وعدم رجوع الإنارة مرة أخرى وذلك بعد أن نشب حريق بأعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية.ونشبت حريق داخل أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثانى التى على أثرها تم إيقاف اللقاء وتدخل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الأمر.



وكانت النتيجة بين الفريقين التعادل الإيحابى 1-1 ضمن الجولة الـ28 لبطولة الدورى المصرى الممتاز "دورى Nile".

وشهدت أحداث الشوط الأول سجال بين لاعبي الفريقين حيث ظهرت خطورة فريق سموحة عن طريق أحمد خالد والنيجيرى جونيور أجاى وحسام حسن بينما هجمات فريق بيراميدز عن طريق إبراهيم عادل و فيستون ماييلي.

 وكشف مراسل أون تايم سبورتس، أن ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز سيطالب باحتساب نتيجة المواجهة لصالح فريقه، بسبب انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن 20 دقيقة.

بيراميدز يتعادل بشق الأنفس أمام سموحةفي الشوط الأول 


وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة مع ضيفه بيراميدز، في الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما على استاد الإسكندرية في لقاء الجولة 28 من عمر مسابقة دوري NILE

بدأ اللقاء بحماس من الفريقين وسط محاولات يشتتها الدفاع في أول 10 دقائق كانت السيطرة متبادلة إلا أنها لم تكن ذات خطورة على المرمين.

سموحة يتقدم بالهدف الأول

وتقدم الفريق السكندري بالهدف الأول في الدقيقة 15 من ضربة جزاء احتسبت للفريق بعد إعاقة مهند لاشين لاعب بيراميدز لطارق علاء مدافع سموحة، ليصوبها حسام حسن مهاجم سموحة ويسجل منها الهدف الأول.


الهاني سليمان يتألق وينقذ سموحة من الهدف الأول

كاد بيراميدز أن يتعادل بعد أقل من دقيقتين لولا تألق الهاني سليمان، حارس سموحة بعد تصدية لتصويبة رائعة من إبراهيم عادل من داخل منطقة الجزاء.

ضغط نادي بيراميدز من أجل تسجيل هدف التعادل وسط تكتل دفاعي واعتماد سموحة على الهجوم المضاد الذي كاد يكلف بيراميدز الهدف الثاني في أكثر من كرة لولا بعض البطئ في تحول سموحة ولاعبيه.

هدف التعادل لصالح بيراميدز

وتدخلت تقنية الفيديو من أجل احتساب هدفًا لصالح بيراميدز في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع، سجله فيستون مايلي، وذلك بعد إلغائه من حكم اللقاء بداعي التسلل بناء على شارة الحكم المساعد قبل تدخل تقنية الفيديو.

بطاقة حمراء في الوقت القاتل

وأشهر محمد سلامة حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الهاني سليمان في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بسبب إعاقة مايلي المنفرد بمرماه.

وجاء تشكيل بيراميدز ضد سموحة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: محمد حمدي - محمود مرعي - كريم حافظ - محمد الشيبي

خط الوسط: مصطفى فتحي - مهند لاشين - بلاتي توريه - إبراهيم عادل -  فخري لاكاي

خط الهجوم: فيستون ماييلي

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

شريف إكرامي - أسامة جلال- أحمد فتحي - أحمد توفيق - محمود دونجا - محمد رضا بوبو - محمود زلاكة - دودو الجباس - محمود صابر.
 

تم نسخ الرابط