رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصطفى بكري: مدبولي مخلص وأمين وطاهر اليدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الإعلامي مصطفى بكري رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء “يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احمي الناس إحنا في عز الحار، الكهرباء تقطع 3 ساعات”.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن “ إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشردين وبينزلوا الكنائس واماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده”.

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أن “إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قل”

أكد الإعلامي  مصطفى بكري، أنه أطالب الحكومة بأن تقف خلف الرئيس السيسي وتساعده في عبور الأزمات، مشيرا إلى أضن  الأزمات كبيرة وعلينا التكاتف لمواجهتها وعبورها.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن الرئيس السيسي قال كثيرا اختلفوا على النظام ولكن لا تختلفوا على الوطن، مؤكدا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مخلص وأمين وطاهر اليدين.

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أن هناك بعض المناطق في قنا تنقطع فيها الكهرباء أكثر من 3 ساعات


أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، بتكلفة تقدر بمليار دولار، تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن، من المتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل، بتكلفة 180 مليون دولار.

وأكد مدبولي أن تخفيف الأحمال سيستمر لثلاث ساعات يومياً حتى الأسبوع الثاني من يوليو، مع وعود بوقف انقطاع الكهرباء بالكامل بدءًا من الأسبوع الثالث من نفس الشهر.

كما أكد المهندس أسامة كمال  وزير البترول الأسبق، أنه اقترح زيادة تركيب محطات الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة أعلى أسطح المباني الحكومية والبنوك والمدارس، حتى لا يتم الضغط على محطات الكهرباء.

وقال أسامة كمال، أن أزمة الكهرباء لن تنتهي بنهاية 2024.

تم نسخ الرابط