رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم لطلاب الثانوية العامة: بدأنا تصحيح اللغة العربية والدرجات مطمئنة

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طمأنت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة، بشأن تصحيح امتحان اللغة العربية، مؤكدة أن الدرجات مطمئنة.

وكشفت مصادر مسئولة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن الكنترولات تعمل على تصحيح أوراق الإجابة لامتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ، وأن التصحيح الالكتروني للمادة أثبت أن الأسئلة متزنة وغير معقدة وكشفت مستويات الطلاب.

وزير التعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية

وفي سياق آخر، تفقد رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.
وقد رافق الوزير، خلال الزيارة، أحلام الباز المشرف على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة، كما أكد الوزير على حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وأعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما استعرض رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

تم نسخ الرابط