رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| مصدر: انتهاء تحقيقات حادث السفينة الجانحة بقناة السويس وترجمتها للإنجليزية وإرسالها للجانب الياباني

كشف مصدر مطلع داخل هيئة قناة السويس، ملامح نتائج التحقيقات في حادث جنوح السفينة Ever Given، موضحا أنه تم الانتهاء تماما من التحقيقات الخاصة بالسفينة الجانحة، وتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وإرسال عدة نسخ منها للشركة اليابانية المالكة للسفينة، وأخرى للمنظمة البحرية الدولية IMO، وهي تابعة للأمم المتحدة.

وأوضح المصدر لموقع «بصراحة»، أن الفريق أسامة ربيع سيحدد خلال أيام موعد لمؤتمر صحفي لعرض نتئاج التحقيقات على العالم أجمع، مؤكدا أن الدولة المصرية والقائمين على التحقيقات بذلوا مجهودا لا يوصف، لتخرج التحقيقات مطابقة للمواصفات الدولية وحتى لا تمنح أي فرصة للجانب الآخر بالطعن عليها أو عدم دفع التعويض المطلوب والعودة والمطالبة به بسبب أي ثغرات في التحقيقات.

ولفت المصدر، إلى أن تمسك الدولة المصرية بإجراء التحقيقات على أعلى مستوى، جاء منعا لطلبات الجانب الآخر باللجوء لمكاتب التحكيم الدولية التي قد يحكمها ميول سياسية أخرى، مشددا على أن التحقيقات التي سيكشف عنها الستار قريبا، امتازت بالمهنية والشفافية المطلقة واتبعت جميع الأساليب العالمية في التحليل والتدقيق في أسباب الحوادث البحرية.

اقرأ أيضا:خاص| موقع بصراحة يكشف معلومات جديدة عن Ever Given بعد قرار قناة السويس بالتحفظ عليها.. السفينة تضم 18 ألف حاوية بإجمالي 242 ألف طن بضائع.. وتترواح قيمتها من 2.5 إلى 3 مليار دولار

تم نسخ الرابط