رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكاتب الصحفي محمود سعد الدين يكشف لقناة «العربية» تفاصيل أزمة انقطاع الكهرباء ويناقش كواليس إدارة الحكومة للمشهد بعد انتقادات الشارع لساعات الانقطاع الطويلة

الكاتب الصحفي محمود سعد الدين
الكاتب الصحفي محمود سعد الدين

استضافت قناة العربية، الكاتب الصحفي محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع “بصراحة" الإخباري، للتعليق على المشهد الحالي في أزمة انقطاع  الكهرباء، والقرارات الأخيرة بشأن أوقات العمل للمحال التجارية والصيدليات.

قال الكاتب الصحفي محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع "بصراحة" الإخباري، إن رسالة اعتذار الحكومة للشعب المصري بعد أزمة تخفيف الأحمال بعدد واسع من الساعات، تؤكد الاعتراف الكامل بمسئولية ما يعانيه المصريين خلال الأيام الماضية من أزمة انقطاع الكهرباء.

وأضاف سعد الدين، أن المواطن المصري ظهره في ظهر الحكومة إذا ما أتيحت له معلومات مؤكدة وصراحة الكاملة، على حد قوله، مشيرًا إلى أن الثقة والوضوح كانت أساس خطاب الدكتور مصطفى مدبولي مع المواطنين، فضلا عن وضع الحكومة فلسفة وسيناريو الحل لهذه الأزمة التي يقبع فيها المواطن المصري.

وأوضح سعد الدين، خلال حديثه، أن الحلول جاءت على النحو التالي: "استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات لنهاية الأسبوع الحالى، واعتبارا من الأسبوع القادم ساعتين يوميا، والتقليل تدريجيا لحين انتهاء الأزمة تدريجيا ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث".

وعن سبب أزمة انقطاع الكهرباء رغم امتلاك مصر للغاز والبنية التحتية الجيدة، أكد رئيس موقع "بصراحة" الإخباري أن جميع الدول تمر بكبوات وأزمات قد تؤثر عليها لفترة مؤقتة، لكن الحكومة المصرية سرعان ما تداركت الأمر ووضعت حلول لتجاوز الأزمة، خاصة أن خروج الحكومة واعتذارها الصريح للشعب المصري وإعلانها جدول زمني واضح لتخفيف الأحمال يؤكد تحملها الكامل للمسئولية، ومحاولتها لعدم الوقوع في الأزمة مرة أخرى.

أما بشأن التشكيل الوزاري الجديد ومدى ارتباطه بملف أزمة انقطاع الكهرباء، أشار سعد الدين إلى ضرورة التوضيح والتفريق بين الاختيار الوقتي والدائم للشخصية الأنسب لإدارة ملف الكهرباء خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء رجل من الكفاءات الوطنية في عالم الطاقة، وله العديد من الإنجازات التي خدم بها بلده، ولا يمكن حصره أو اتهامه بالتقصير خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد، موضحًا بالقول: "الدكتور مصطفى مدبولي دائم البحث عن كفاءات وطنية تستطيع خدمة بلدها.. ويمكن القول بأن هذا السبب الأول في تأخير التشكيل الوزاري".

ومن ناحية أخرى، أكد أن الشعب المصري يتكاتف مع القيادة السياسية والحكومة في العديد من الأزمات التي مرت بها الدولة المصرية خلال الـ10 سنوات الماضية، ولا يهتموا أو يلتفتوا لمواعيد الغلق في الساعة 10 مساءً، بقدر النظر لمصلحة البلاد خلال هذه الأزمة الصعبة.

تم نسخ الرابط