رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص/ بسبب التنمر على طفل من ذوي الهمم .. مصرع شاب بائع متجول على يد شقيقين بالدقهلية

المجني عليه، محمود ربيع محمد صبري
المجني عليه، محمود ربيع محمد صبري

اتشحت مدينة شربين، في محافظة الدقهلية، بالسواد؛ حزنًا على مقتل الشاب "محمود ربيع محمد صبرى الهمشري"، صاحب الـ27 عامًا، بعدما تعدى عليه شقيقين بسلاح أبيض، وسددا له عدة طعنات متفرقة بالجسم، وذلك بسبب اعتراض المجني عليه على تنمرهما وتعديهما على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

"ابن أختي هو عائل الأسرة الوحيد، وسندها في الدنيا، ودفع حياته ثمن الشهامة"، بتلك الكلمات بدأ عمرو الهمشري، خال الضحية، حديثه لـموقع "بصراحة الاخبارى"، حيث أكد أن نجل شقيقه يعمل على فرش خردوات في سوق مدينة شربين، ويتولى مسؤولية والدته وشقيقته بعد وفاة والده.

وأضاف الهمشري، أن المجني عليه يوم الواقعة شاهد المتهم الثاني وهو يتنمر على طفل من ذوي الهمم، أثناء وجوده مع والدته بائعة بالسوق، وتلويحه بسلاح أبيض "مطواة" لإخافته، ما دفعه للتدخل وطلب منه الابتعاد عنه ومراعاة حالته وتأخره العقلي، وما كان من الجاني إلا أن وجه له سيلًا من السباب، ونشبت بينهما مشاجرة.

المجني عليه، محمود ربيع محمد صبري 

وأوضح خال الضحية، أن البائعون في السوق تدخلوا وتم فض الخلاف، وتصالح الطرفان، وانصرف نجل شقيقته وعاد لمنزله، وبعدها هاتفه المتهم الأول، وطلب منه الحضور لإنهاء المشكلة مع شقيقه، واستجاب له الضحية/ وفور وصوله لهما غافلاه وتعديا عليه بالضرب بسلاح أبيض، وسددا له عدة طعنات متفرقة بالجسم حتى سقط أرضًا، ونقله أصدقائه للمستشفى في حالة حرجة محاولين إنقاذ حياته، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله.

وأنهى خال ضحية حديثه قائلًا: نطالب بالقصاص العادل والعاجل من المتهمين، ابن اختي شقيان طول عمره من صغره، وكان بيساعد أبوه على المعيشة، وبعد وفاة الأب كان هو رب الأسرة والمسؤول عن أمه وأخته، ووالدته تعبت وفي دنيا تانية بعد موته، إحنا عايزين حق ابننا.

فيما أكد يوسف نجاح عبدالغفار، شاهد عيان وصديق الضحية، أن المتهم الثاني هدد المجني عليه بقتله بسبب دفاعه عن الشاب المعاق، وحاول خلال المشاجرة طعنه بالسلاح الأبيض، إلا أن الضحية تمكن من إبعاده ودفعه مستخدمًا قطعة خشبية، وتمكن الأهالي من فض المشاجرة وتصالحا معًا.

وأضاف الشاهد أن المجني عليه اتصل به وأخبره أن المتهم الأول ينتظره في الشارع لحل المشكلة مع شقيقه نهائيًا، فحاول منعه من الذهاب إلا أنه أصر معتبرًا أن الخلاف بسيط ولا يستدعي الخوف، وبمجرد وصوله شاهد المتهمين ينهالا عليه بالضرب بسلاح أبيض، وأثناء تدخله لإنقاذ صديقه، تعدى أحد المتهمين عليه هو الآخر وأحدث به إصابات برأسه وجسده.

وأكد صديق المجني عليه، أن المتهمين اختارا توقيت انقطاع الكهرباء في المنطقة لاستدراج المجني عليه، وذلك لمنع تسجيل الواقعة عبر كاميرات المراقبة بالشوارع، مؤكدًا أن الضحية كان شابًا مجتهدًا ويسعى على رزقه، ويتكفل بوالدته وشقيقته، ويعرف عنه حسن الخلق، والجميع في السوق يحبه ويحترمه، ودفع حياته ثمنًا لشهامته، مطالبًا بسرعة القصاص من المتهمين.

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من المستشفى المركزي، بوصول شاب يدعى محمود ربيع محمد صبري الهمشري، ويبلغ من العمر 27 عامًا، بائع متجول، مقيم بمدينة شربين، مصابًا بطعنات نافذة بالجسم، وتوفي، ادعاء تعد من آخرين.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين لمكان البلاغ، وبالفحص والتحريات تبين أن مشادة نشبت بين المجني عليه ومحمود ال.أ.، وشقيقه حسن ال.أ.، وقاما بالتعدي عليه بسلاح أبيض، وأحدثا إصابته التي أودت بحياته.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز برئاسة المقدم صلاح عودة، رئيس المباحث، من ضبط المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تم نسخ الرابط