رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد أبو قير.. موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز

شركة موبكو للأسمدة
شركة موبكو للأسمدة

أعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" اليوم الأربعاء عن إيقاف إمداد الغاز الطبيعي عن مصانعها الثلاثة حتى تتحسن الظروف التشغيلية للشبكة، وذلك وفقاً لإفصاح قدمته الشركة للبورصة المصرية.

شركة موبكو تعلن توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز

وأوضحت الشركة أن قرار التوقف يأتي حفاظًا على سلامة مصانعها في ظل استمرار الموجة الحارة التي تفوق المعدلات المتوقعة لهذه الفترة من العام، مما أدى إلى زيادة استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، بالإضافة إلى توقف بعض مصادر إمدادات الغاز الإقليمي مما أثر سلبًا على مخزون شبكة الغاز.

سعر سهم موبكو 

نتيجة لذلك، شهد سعر سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" انخفاضًا بنسبة 1.15% في بداية جلسة اليوم، حيث بلغ سعر السهم 44.58 جنيه مقابل 45.10 جنيه عند فتح الجلسة.

كما أعلنت كل من شركتي أبوقير للأسمدة وسيدي كرير يوم أمس عن تعليق عمل مصانعهما بسبب انقطاع الغاز.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد خفضت إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع البتروكيماويات والأسمدة في مصر منتصف يونيو الحالي قبل أن تعاود الإمدادات تدريجياً بدءاً من اليوم التالي لتلك القرارات.

تأسست شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" في عام 1998، وتمتلك خبرة واسعة في صناعة الأسمدة النيتروجينية، حيث تخصصت في إنتاج اليوريا كمنتج أساسي، والأمونيا كمنتج وسيط. تمت إدراج الشركة في البورصة المصرية في عام 2015.

تم نسخ الرابط