رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد توقف مصانعها.. سعر سهم أبو قير للأسمدة ينهار في تعاملات البورصة المصرية اليوم

شركة ابو قير
شركة ابو قير

سعر سهم أبو قير للأسمدة.. تصدرت شركة أبو قير الترند خلال الساعات القليلة الماضية الترند خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد وخاصة رجال الأعمال والمستثمرين على محركات البحث المختلفة خاصةً محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإخبارية والإقتصادية لمعرفة ماذا حدث لأسعار أسهم أبو قير للأسمدة؟ والتفاصيل الخاصة بقرار إيقاف شركة أبو قير للأسمدة، وهل الغاز الطبيعى هو السبب أم لا؟، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري كل التفاصيل المتعلقة بسعر سهم أبو قير للأسمدة .

سعر سهم أبو قير للأسمدة

خسرت شركة ابوقير للأسمدة نحو 1.26 مليار جنيه من قيمتها السوقية وذلك بعد إعلانها رسميا توقف الإنتاج بـ 3 مصانعها.

هبوط أسعار أسهم أبو قير للأسمدة 

وهبط سعر سهم ابو قير للأسمدة بنسبة 2.77%  إلى 55.10 جنيها؛ ليتراجع معها القيمة السوقية إلى مستويات 69.529 مليار جنيه مقارنة بمستويات 70.791 مليار جنيه عند بداية التداولات.

وقالت  شركة ابو قير للأسمدة، إنه حرصًا على عدم إلحاق أي ضرر بمصانع الشركة بسبب ظروف التشغيلية تم توقف إمداد الغاز الطبيعي  لـ مصانع الشركة الثلاث؛ لحين  تحسن الظروف التشغيلية.

 تعطل إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة

 

جاء تعطل إمدادات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة مع  استمرار لموجة الطقس الحارة بشكل متزايد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة  والتى تسبب في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق. 

تأسيس شركة أبو قير للأسمدة 

 تأسست شركة أبوقير للأسمدة عام 1976 وأدرجت في البورصة في 1994، وتعمل في صناعة جميع أنواع الأسمدة والمواد الكيماوية والمخصبات الكيماوية. وهي شركة قطاع أعمال مدرجة في البورصة المصرية ، لكن نتيجة بيع عدد من الحصص في الشركة انخفضت حصة الدولة إلى 40.57% بعدما باع بنك الاستثمار القومي حصته البالغة 21.52% لصندوق أبوظبي في أبريل الماضي.

إنها ليست مجرد شركة تم بيع جزء كبير من ملكية الدولة فيها وهي ليست مجرد مصنع للأسمدة ولكنها مدينة صناعية لصناعة الأسمدة ركيزة الزراعة المصرية وهي تضم عدد من المصانع وهي من أكبر عشر شركات منتجة للأسمدة الكيماوية في العالم .

تم نسخ الرابط