رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بشير التابعي يكشف سبب رفض الزمالك خوض مباراة الأهلي

بشير التابعي
بشير التابعي

أكد بشير التابعي نجم نادي الزمالك السابق، أن مجلس إدارة النادي الأبيض كان يريد تنفيذ مطالبه التي جاءت في البيان، وكان الجميع يتأهب من أجل إعلان خوض اللقاء، بعد اجتماع حسين لبيب مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
 

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: «الزمالك لا أحد يستمع له في حالة مطالبته بحقوقه، والعدالة تكون في اتجاه واحد، لكنه لم يُوجه الكلام مطلقا للنادي الأهلي، لكن الجميع أخذ الأزمة في اتجاه الأهلي». 
 

وأضاف: «الزمالك تراجع في الترتيب الدوري المصري، منها الأزمات المالية والظلم التحكيمي، وأنا مؤيد لقرار عدم خوض مباراة الأهلي، ورد ثروت سويلم عضو الرابطة كان مفاجئًا، ولا يصح أن يتم الحديث عن هبوط الزمالك للدرجة الرابعة، ولم يكن هناك داعي للحديث عن ذلك».
 

وأكمل: «مجلس الزمالك كان من الصعب أن يتراجع عن قراره بعدم خوض المباراة، لانها كانت ستكون نهايته، من الممكن أن يكون هناك أحد ورط حسين لبيب رئيس النادي».
 

وأشار إلى أن الزمالك اعتذر عن عدم خوض لقاء الأهلي ولم ينسحب كما ذكر البيان، وكان لابد من ارسال خطاب رسمي بذلك وهو ما حدث حتى لا يتكرر ما حدث في وقت سابق، مؤكدا أن لاعبي الزمالك دخلوا معسكر مغلق ثم تراجع المجلس في النهاية وقرر عدم اللعب.

رابطة الأندية تُخطر الزمالك بعقوبة الانسحاب أمام الأهلى

أخطرت رابطة الأندية المصرية المحترفة، نادى الزمالك بعقوبة الانسحاب أمام الأهلى فى مباراة القمة التى تم إلغاؤها والتى كان مقررا اقامتها فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة.

وأكدت رابطة الأندية في خطابها لنادي الزمالك بأن قرار النادي يعتبر حالة من حالات النسحاب المذكورة في المادة 50 من لائحة رابطة الأندية  والخاصة بحالات الانسحاب.

وأضافت وبناء على ذلك  قررت إدارة المسابقات تطبيق المادة 51 الخاصة بالجزاءات المترتبة على حالة الانسحاب في هذه المباراة كالاتي:- 
1-توقيع الغرامة المالية  التي يحددها مجلس إدارة الرابطة
 2- اعتبار  الزمالك مهزوما 2-0 لصالح الأهلى
2- خصم 3 نقاط جديدة من رصيد الزمالك بخلاف المباراة ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.
4- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب

بيان انسحاب الزمالك 

أصدر نادي الزمالك بيان رسمي أعلن من خلاله موقفه النهائي والختامي بشأن خوض مباراة القمة أمام الأهلي في بطولة الدوري والتي كان مقرر ًا لها غدًا الثلاثاء.

وفي وقت سابق كان مجلس إدارة الزمالك قد أعلن عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني في بطولة الدوري إلا بعد انتهاء مواجهات الدور الأول لجميع الأندية المتنافسة.


وأكدت إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم .

و تعهدت إدارة القلعة البيضاء أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، مؤكدًا أنها تثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

واختتمت إدارة الزمالك بيانها قائلا :” عذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.. الزمالك أولاً”.

وكان من المقرر أن يلتقي الزمالك مع الأهلي، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الأسبوع الـ 27 من عمر مسابقة الدوري.

تم نسخ الرابط