رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى عن انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميًا: "توقعت إنها مش يومين وبس" (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على الإعلان الذي أصدرته وزارتا الكهرباء والبترول اليوم بشأن استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر لمدة ساعة إضافية، معربًا عن توقعه بأنها لن تكون مؤقتة لمدة يومين فقط.

وقال"موسى" خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين إن بعض المناطق تعاني من انقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات، مشيراً إلى أن السكان يواجهون صعوبات كبيرة دون رغبتهم في تخفيف استهلاك الطاقة.

خبر إلغاء تخفيف الأحمال هو الأهم 

ولفت أحمد موسى، إلى أن الموجة الحارة مستمرة إلى نهاية الأسبوع، ودرجة الحرارة الآن 36 درجة مئوية، في حين كانت 42 درجة صباحًا، وهذا يشير إلى استمرار المشكلة في الكهرباء.

واستطرد "الشعب المصري بالنسبة له خبر إلغاء تخفيف الأحمال هو أهم خبر يسمعه في الفترة دي، في ظل تدهور الأمور في قطاع الكهرباء والغاز والمازوت، ونتمنى إصدار بيان قريبًا لإعلان انتهاء قطع الكهرباء في مصر".

ردود أفعال سلبية 

وأكد أحمد موسى، أن الدولة بكل مؤسساتها ترصد ردود الأفعال السلبية من قبل المواطنين بشأن سياسة تخفيف الأحمال، مشيرًا إلى أن الدولة منذ 2015 وضعت خطة كاملة لتطوير شبكة الكهرباء لعدم قطع التيار الكهربائي.

وقال إنه لولا شبكة الكهرباء التي قامت الدولة بإنشائها خلال السنوات الماضية، لكانت فترة تخفيف الأحمال هتبقى بالساعات وليس ساعتين فقط.

وتابع "أهالينا في شطورة بيتواصلوا معايا بخصوص أزمة قطع التيار الكهربائي في القرى ومحافظات الصعيد بتقطع في درجات حرارة عالية".

تم نسخ الرابط