رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الترتيبات الأخيرة لمؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي الذي ستستضيفه مصر ابتداءً من السبت المقبل لمدة يومين. حضر الاجتماع كل من وزير الصحة والسكان، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزيرة التعاون الدولي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وزير التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس هيئة الدواء المصرية، ونائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى جانب عدد من المسئولين والجهات المعنية.

رئيس الوزراء يوضح أهمية المؤتمر في عرض الفرص الاستثمارية 

رئيس مجلس الوزراء بدأ الاجتماع بالتأكيد على أنه يتم حاليًا متابعة آخر الاستعدادات لاستضافة المؤتمر، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر في عرض الفرص الاستثمارية المصرية في مختلف القطاعات، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وجذب المزيد من الاستثمارات.

المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أوضح أن الاجتماع شهد استعراض التصور النهائي لجدول أعمال المؤتمر وترتيباته اللوجستية والإعلامية، بالإضافة إلى عرض أسماء الضيوف الرفيعي المستوى المؤكد حضورهم من الجانب الأوروبي والعالمي.

كما تم مناقشة الجلسات النقاشية المقرر عقدها خلال المؤتمر، التي ستركز على عدة قطاعات منها الصناعة، والطاقة، والسيارات، وتكنولوجيا المعلومات، والاستثمار المالي، بالإضافة إلى تنظيم اللقاءات بين الشركات والوزراء والقطاع الخاص.

وفي ختام الاجتماع، تم استعراض الخطة الإعلامية للمؤتمر والترويج له عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بالتعاون مع هيئة الاستعلامات المصرية.

تم نسخ الرابط