رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد المولد النبوي الشريف 2024.. اعرف امتى

أرشيفية
أرشيفية

المولد النبوي الشريف 2024.. من أكثر الكلمات بحثًا على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين في مصر والعالم سواء على محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإخبارية لمعرفة موعد ذكرى مولد النبوي 2024، كما تتطلع بعض الدول على طرق بعضهم على طرق احتفال الدول الإسلامية الأخري بالمولد النبوي الشريف، حيث يعد عيد المولد النبوي من أهم الأعياد وأحبها لدى المسلمين أو الميلودية كما يطلق عليها في المغرب هي ذكرى إحياء ميلاد النبي محمد عليه السلام، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل ما هو متعلق بالمولد النبوي الشريف 2024.

موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 2024

يبدأ الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام 2024 بعد غروب شمس الثلاثاء 26 من سبتمبر حتى غروب شمس يوم الأربعاء 27 من سبتمبر، الذي يوافق 12 من الشهر الهجري ربيع الأول، يحتفل المسلمون في هذا اليوم بذكرى مولد النبي الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- وذلك بإحياء سننه وسماع سيرته العطرة، لتتعلم الأجيال الجديدة منه، ويعرفون أكثر عن شخصه العظيم كنبي للإسلام أرسله الله هدىً ورحمةً للعالمين. 

 موعد ميلاد النبي (ص)

يسأل الكثير من الناس عبر محرك البحث جوجل عن موعد ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، والمولد الشريف للنبي يصادف يوم 12 ربيع الأول.

 المولد النبوي هو احتفال عظيم لجميع المسلمين، شرقًا وغربًا. وهو بمثابة يوم عطلة لما لهذا اليوم من شرف وأهميته الكبيرة لجميع المسلمين.

الاحتفال بالمولد النبوي في مصر 2024

وتعد مصر من أكثر البلاد التي تهتم بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف كل عام ومن الإحتفالات الدينية المهمة والمنتظرة التي ينتظرها المسلمون في مصر والوطن العربي والعالم، حيث ان طرق الاحتفال بالمولد النبوي في مصر مميزة، حيث أن يغلب عليها الاحتفال بمظاهر موروثة من العصر الفاطمي، حيث تُصنع الحلوى الخاصة بهذه الذكرى (وتسمى بحلاوة المولد النبوي المعروفة)، بالإضافة إلى مجالس العلم التي تتناول السيرة النبوية العطرة، وحلقات الذكر والابتهال ويعد عطلة رسمية للبلاد، ويحيي الأزهر الشريف هذه المناسبة باحتفال هام تُلقى فيه كلمة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويُسلط فيها الضوء على صفاته الكريمة، ومواقفه العظيمة التي أثرت في البشرية. اقرأ هذا المقال عن أصل عروسة المولد.

أشهر الحلويات المصرية في المولد النبوي الشريف 

يحتفل المصريون بالمولد النبوي بتوزيع الحلويات ومن أشهر حلويات المولد النبوي في مصر السمسم والحمص والفول والملبن. ولكن الآن تطورت الصناعة وأصبح هناك أصناف جديدة ومتنوعة، وخاصة المكسرات مثل البندق والفستق والكاجو، أو مع إضافة قمر الدين والمشمش المجفف والكرز والخوخ، بهدف جذب الناس. الألوان والأطعمة.

البحوث الفلكية تكشف موعد المولد النبوي 

يعتمد نظام التقويم الهجري على الشهر القمري، الذي يمثل الفترة الزمنية التي يستغرقها القمر للقيام بدورة كاملة حول الأرض، وتقاس هذه الفترة عادة من هلال واحد إلى هلال جديد، والأشهر الهجرية هي: المحرم - صفر - ربيع الأول - ربيع الآخر - جمادى الأولى - جمادى الآخرة - رجب - شعبان. - رمضان - شوال - ذو القعدة - ذو الحجة.

وفي اليوم الأول من شهر ربيع الأول، تبدأ مراسم الاحتفال بذكرى المولد النبوي بشراء الحلويات وتوزيعها.

إجازات المولد النبوي 

يترقب عدد كبير من المواطنين موعد المولد النبوي الشريف، وخاصة الموظفين، للحصول على إجازة المولد النبوي عام 2023 لأنه من بين العطلات الرسمية في الدولة، وهي مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص.

تم نسخ الرابط