رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قطع الكهرباء في القاهرة.. بسبب الموجة الحارة الشديدة

أرشيفية
أرشيفية

قطع الكهرباء في القاهرة.. من أكثر الكلمات البحثية التي تصدرت الترند على محركات البحث المختلفة وخاصةً محرك البحث العالمي “ جوجل”، وذلك بعد الإعلان عن خبر قطع الكهرباء في محافظات مصر المختلفة، حيث ازدادت أعداد البحث من قبل مواطني القاهرة لمعرفة حقيقة قطع الكهرباء في القاهرة ومدة قطع الكهرباء يوميًا، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات بالقاهرة.

حقيقة قطع الكهرباء في القاهرة 

قال مصدر بوزارة الكهرباء إن مركز التحكم القومي بالكهرباء بدأ اليوم تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.


وأوضح أيضًا، إن مركز التحكم القومي بالكهرباء بدأ، اليوم الأحد، تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.

سبب زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء في مصر

وجاءت زيادة  مدة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات جاء نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية ما أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي وصلت لـ 13 مليون متر مكعب فقط في حين أن اللازم لتشغيل المحطات لتوليد الكهرباء 25 مليون متر مكعب غاز يوميًا.

كما أن وزارة الكهرباء تسدد حاليا 5 مليارات جنيه فقط شهريًا من إجمالي فاتورة الوقود الشهرية المستحقة عليها، والتي تبلغ 15 مليار جنيه، لافتًا إلى تراكم متأخرات على وزارة الكهرباء تصل إلى 10 مليارات جنيه شهريًا.


 

ويبلغ إجمالي تكلفة الوقود المقدم من وزارة البترول لوزارة الكهرباء يبلغ 240 مليار جنيه سنويًا، منها 120 مليار جنيه كدعم مباشر في أسعار الغاز والمازوت، و120 مليار جنيه كمتأخرات سنوية في سداد فواتير الوقود.

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة 2024


ومن المقرر انه صدر تعديلًا جديدًا خاص بجدول مواعيد قطع الكهرباء 2024؛ وفقًا لخطة تخفيف الأحمال؛ ليصبح موعد انقطاع الكهرباء من الساعة 3 مساء حتى الساعة 7 مساء؛ موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة على ساعتين، وذلك بدءًا من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

زيادة مدة تخفيف الأحمال وامتحانات الثانوية العامة 

كما يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتلاشي تخفيف الأحمال عن المناطق التي تشهد عقد امتحانات الثانوية العامة، للحفاظ على استقرار التغذية الكهربائية لمختلف لجان الامتحانات.

تم نسخ الرابط