رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة.. طاقم حكام مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك اللي مش هتتلعب أجرهم 70 ألف دولار

 أليخاندرو مونييز رويز
أليخاندرو مونييز رويز

يبدو أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ستظل مصدر لإثارة الجدل في كل العصور، حيث دائما وأبدًا ما تكون حديث الساعة لفترات طويلة حتى وأن لم تلعب.

وتعد أخر الأمور التي أثارت الجدل بشأن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد، عن طاقم تحكيم المباراة والذي تم اختياره لإدارة اللقاء، حيث سيكون بقيادة الإسباني أليخاندرو مونييز رويز.

موعد مباراة الأهلي والزمالك القادمة في الدوري

ومن المفترض أن تقام مباراة القمة والتي تأتي ضمن الجولة السابعة والعشرين من عمر الدوري المصري الممتاز، يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً على ستاد القاهرة الدولي.

وجاء اختيار طاقم التحكيم الإسباني بقيادة أليخاندرو مونييز رويز، على أن يعاونه مونييز الحكمان المساعدان دييجو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه

ويقود سانتياجو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ويساعده ميجيل أنخيل أورتيز أرياس.
 

تلقى اتحاد الكرة  70 ألف دولار من النادى الأهلى هي قيمة استقدام طاقم تحكيم أجنبى لإدارة مباراة القمة 128 أمام الزمالك بالدوري المصري  المقرر لها الثلاثاء القادم.
ومن المنتظر أن يحصل طاقم الحكام الإسباني على 70 ألف دولار، بالرغم من تأكيد مسؤولي الزمالك أن فريقهم لن يخوض اللقاء.


تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي الزمالك 

وكان قد انتهى الاجتماع الفني لمجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، الذي عقد اليوم الأحد، لحسم أمر مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في مباراة الأهلي، في بطولة الدوري.


وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، تفاصيل اجتماع مجلس إدارة الأبيض بعد قرار عدم خوض أي لقاء في الدور الثاني من الدوري الممتاز بداية من لقاء الأهلي إلا بعد انتهاء جميع الفرق من أداء مباريات الدور الأول.

وقال المصدر: «الاجتماع انتهى على قرار مجلس الإدارة بالإجماع بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي».


وتابع المصدر أن مجلس الإدارة قرر تشكيل لجنة تسمى بلجنة إدارة الأزمات تكون مسؤولة عن الأزمة مع رابطة الأندية والمستجدات الكاملة في الساعات المقبلة.
 

وأوضح المصدر إن الزمالك متمسك بكافة حقوقه وطلباته الأربعة وأن الاجتماع لم يشهد قرارا جديدا خاصة أن رابطة الأندية لم تنفذ طلبات الزمالك حتى الآن.


وواصل: «تنفيذ طلبات الزمالك الأربعة يأتي على رأسها عدم خوض أي لقاء في الدور الثاني من الدوري الممتاز بداية من لقاء الأهلي إلا بعد انتهاء جميع الفرق من أداء مباريات الدور الأول».

كما أكد أن مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب يدرس تصعيد أزمة عدم انتظام الدوري المصري الممتاز إلى المحكمة الرياضية الدولية.
 

وقرر نادي الزمالك عدم خوض أي لقاء في الدور الثاني من الدوري الممتاز بداية من لقاء الأهلي إلا بعد انتهاء جميع الفرق من أداء مباريات الدور الأول مما تسبب في أزمة ضخمة بعد رفض رابطة الأندية طلب الزمالك.

من هو أليخاندرو مونييز رويز حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

هو حكم دولي إسباني مواليد عام 33 عامًا، مواليد عام 1991، بدأ مسيرته كحكم في الدرجات الأعلى بداية من موسم 2021.

وأدار الحكم الإسباني الصاعد خلال الموسم الحالي 2023/2024، 26 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، أشهر خلالهم 125 بطاقة صفراء بمعدل 5 بطاقات صفراء في المباراة الواحدة، بجانب إشهاره 5 بطاقات حمراء.

أما على مدار مسيرته، فأدار أليخاندرو مونييز رويز 183 مباراة في مختلف البطولات، أشهر خلالهم 947 بطاقة صفراء، بمعدل 5 بطاقات صفراء في المباراة تقريبًا، بينما أصدر 65 بطاقة حمراء.

ومن أرقامه، يتضح أن الحكم الإسباني متوازن إلى حد كبير في البطاقات الملونة بإشهار 5 بطاقات في المباراة وهو معدل طبيعي، ليس مرتفع وليس ضعيف.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري

ستقوم قناة أون تايم سبورتس بنقل مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري، مع تقديم استوديو تحليلي يضم مجموعة من نجوم الكرة المصرية قبل المباراة.

تم نسخ الرابط